مدينة الباب.. مظاهرة داعمة لقرار عزل “أبو عمشة” ومطالب بدعم “المرابطين”

camera iconمظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي- 18 من شباط 2022 (عنب بلدي- سراج محمد)

tag icon ع ع ع

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي اليوم، الجمعة 18 من شباط، مظاهرة شعبية لعشرات المتظاهرين، دعمًا لقرارات لجنة التحقيق بانتهاك “فرقة السلطان سليمان شاه” (العمشات)، ودعم المقاتلين على خطوط التّماس (المرابطون على الثغور). 

وقال مراسل عنب بلدي في الباب، إن عددًا من أهالي وناشطي المدينة خرجوا بمظاهرة شعبية، بساحة الجامع الكبير وسط المدينة، حاملين لافتات، ولديهم عدة طلبات من الجهات المعنية. 

وجاء في مقدمة هذه الطلبات، دعم قرار اللجنة الثلاثية التي عزلت “أبو عمشة” مع خمسة آخرين من قيادات الفصيل، ومنعته من تسلّم مناصب الثورة لاحقًا، بسبب الاتهامات والدعاوى الموجهة ضده. 

كما طالب المتظاهرون بدعم “المرابطين”، والنظر في أحوالهم، والوقوف إلى جانبهم، ولفت الأنظار إلى جهودهم في حماية المنطقة.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعارات، مثل “ندعم قرار اللجنة، من الباب إلى شيخ الحديد ثورة واحدة وقفة واحدة، نطالب بمحاسبة جميع المفسدين، لا لتعميش المحرر، من أعظم العبادات الرباط على الثغور”. 

المظاهرة جاءت بعد بيان لجنة التحقيق، في 16 من شباط الحالي، التي وضعت مسؤولية إحلال العدل وإنصاف المظلومين وتعويض المتضررين، على عاتق أصحاب القرار والنفوذ على الأرض في المنطقة، تجنيبًا للمنطقة من احتمالات الاقتتال والدماء والفتنة. 

وقال المتحدث العسكري باسم “الجيش الوطني”، الرائد يوسف حمود، في حديث إلى عنب بلدي، إن البداية هي تطبيق قرار اللجنة، بينما أُطلق سراح مجموعة من الموقوفين، وسيتم إخلاء سبيل آخرين فيما بعد. 

وأكد الرائد حمود أن الشكاوى ستُنقل إلى القضاء، الذي سيتابع جميع الشكاوى المقدمة بحق العناصر والواردة في التحقيقات. 

ووُجهت العديد من الاتهامات إلى “أبو عمشة” وعناصر من فرقته في منطقة شيخ الحديد بعفرين، تتعلق بجمع إتاوات وزيت الزيتون من المزارعين باسم “أبو عمشة”، ومقاسمة الناس محاصيلهم، والاستيلاء على الأراضي، وانتهاكات متعددة للحقوق من قضايا اغتصاب واتهامات باطلة لأشخاص، لدفع مبالغ مقابل الحصول على البراءة. 

ورصدت عنب بلدي في الأشهر الماضية عدة تسجيلات مصوّرة لأشخاص تحدثوا من خلالها عن حوادث متفرقة من الانتهاكات بحقهم، تتعلق بالإتاوات، وعمليات الابتزاز والخطف، وبيع السلاح، والاتّجار بالمخدرات، والاستيلاء على الأراضي. 

مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي- 18 من شباط 2022 (عنب بلدي- سراج محمد)

مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي- 18 من شباط 2022 (عنب بلدي- سراج محمد)

مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي- 18 من شباط 2022 (عنب بلدي- سراج محمد)

مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي- 18 من شباط 2022 (عنب بلدي- سراج محمد)

شارك في إعداد المادة مراسل عنب بلدي في الباب سراج محمد





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة