رأس العين.. “المحلي” يحدد شروط عمل الصيدليات

camera iconساحة في مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة، 2 من تشرين الثاني 2020 (المجلس المحلي)

tag icon ع ع ع

حدد المجلس المحلي في مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، اليوم الخميس 3 من آذار، عددًا من الشروط لتنظيم عمل الصيدليات في المنطقة.

وجاء في تعميم نشره المجلس عبر صفحته في موقع “فيس بوك”، أنه بناءً على كتاب من مديرية الصحة في رأس العين يُطلب من الصيادلة العاملين في المنطقة التقدّم بتصريح خطي للحصول على إذن عمل لمساعديهم من المديرية.

تضمن التعميم أيضًا أنه يجب على كل صيدلي وضع لوحة باسمه الصريح على واجهة الصيدلية، محذرًا من أن كل صيدلية غير مرخصة سيتم إغلاقها خلال أسبوع من تاريخ إصدار التعميم.

كما سيتم بحسب التعميم، إغلاق أي صيدلية يثبت بيعها للأدوية المخدرة (المسكنات المركزية)، إضافة إلى سحب ترخيص مزاولة المهنة من الصيدلي ومساءلته قانونيًا.

وأكد المجلس ضرورة التقيّد والالتزام بجدول الصيدليات المناوبة في رأس العين، لافتًا إلى أن الجدول سيصدر قريبًا عن مديرية الصحة.

وفي 24 من كانون الثاني الماضي، عمّم المجلس المحلي بضرورة حصول الأطباء والصيادلة العاملين في منطقة رأس العين على ترخيص للعيادات والصيدليات الخاصة بهم.

ووفقًا لما جاء في التعميم حينها، طلب المجلس أيضًا الحصول على تصريح إذن عمل للعاملين لدى الأطباء والصيادلة في المنطقة عبر مديرية الصحة.

وكان المجلس المحلي في رأس العين أعلن في أيلول 2020 عن إنشاء مديرية صحة في المدينة تتولى إصدار تراخيص للمنشآت الصحية وتصاريح للعاملين فيها.

وقال المجلس في بيان حينها، إن مديرية الصحة التابعة للمجلس ستتولى إصدار تراخيص للمنشآت والوحدات الصحية العاملة في المدينة، إضافة إلى وثائق تصاريح العمل للأشخاص الذين سيعملون في هذه المنشآت.

وأضاف أنه “لن يسمح بممارسة الأنشطة الصحية دون وجود ترخيص للمنشأة، أو تصاريح عمل للعاملين فيها”.

وحدّد الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على التراخيص للمنشآت وتصاريح العمل للعاملين ضمنها، وجّه بتقديم الطلبات شخصيًا أو من قبل الشخص المسؤول عن المنشأة.

كما حدّد المجلس المستندات المطلوبة للحصول على تصريح (إذن عمل) باستمارة الطلب لكل شخص، والشهادة الأصلية وصورة عنها، وصورة عن الهوية الصادرة عن المجلس، وصورتين شخصيتين، ومصنف، وإيصال دفع الرسوم، وتقرير طبي، ووثيقة معتمدة من المسؤول عن المؤسسة تبين أن الموظف يعمل بها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة