في قمة عاصفة.. الملكي يواجه الباريسي في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال

هدف مبابي لاعب باريس سان جيرمان بمرمى ريال مدريد - 15 شباط 2022 ( aksam)

camera iconهدف مبابي لاعب باريس سان جيرمان بمرمى ريال مدريد- 15 من شباط 2022 (aksam)

tag icon ع ع ع

يستضيف فريق ريال مدريد، عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق اليوم، الأربعاء 9 من آذار، فريق باريس سان جيرمان بملعبه “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

اللقاء هو لفائدة مرحلة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، علمًا أن لقاء الذهاب الذي جرى في حديقة الأمراء، حيث فاز الباريسي بهدف وحيد، سجله كيليان مبابي في الدقيقة الـ90 والأخيرة من اللقاء.

تُعتبر هذه المواجهة الثامنة بينهما في المسابقة، وهو تحدٍّ مباشر بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب النادي الباريسي.

الفارق الأهم بين الناديين أن ريال مدريد يتصدّر السجل الذهبي بعدد مرات الفوز باللقب، وهو 13 مرة، آخرها في عام 2017- 2018، بينما باريس سان جيرمان لم يحرز اللقب حتى الآن، رغم تدعيم الفريق بالنجوم.

يسعى أنشيلوتي إلى مواصلة زحفه نحو اللقب الـ14، بغض النظر عن طموحات خصمه الذي عزز صفوفه حالبًا بنجوم عالميين، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، والإسباني سيرجيو راموس، والهولندي جورجينهو فاينالدوم، والحارس الإيطالي دوناروما.

وسيعتمد أنشيلوتي على مهارات نجوم الفريق، وفي مقدمتهم كريم بنزيما، بالإضافة إلى فينسيوس ومودريتش واسينسيو وكروس.

بينما سيقاتل الأرجنتيني ماوريسيو لتخطي أكبر عقبة له في هذه البطولة، خصوصًا أن الإدارة الباريسية وجماهير النادي تطالب الفريق ومدربه بتحقيق هذا الحلم.

وكذلك فوزه في لقاء الذهاب يعتبر عاملًا نفسيًا مهمًا للاعبي الباريسي في إزعاج مضيفه ريال مدريد، رغم احتمالية عدم مشاركة هداف الفريق مبابي بسبب الإصابة.

تأهل الملكي لهذا الدور بعد أن تصدّر المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، فاز في خمس وخسر واحدة، في حين احتل الباريسي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة من ست مباريات، فاز في ثلاث وتعادل باثنتين وخسر واحدة،

الفريقان خرجا في البطولة الماضية من الدور نصف النهائي، إثر تعادل الملكي مع تشيلسي، حامل اللقب 1×1 في لقاء الذهاب، وخسارته الإياب 2×0.

كما خسر الباريسي أمام مانشستر سيتي ذهابًا 1×2 وأيضًا في لقاء الإياب 2×1.

ويتصدّر فريق ريال مدريد الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة من 27 مباراة لعبها حتى الآن، فاز في 19 مواجهة وتعادل بست مباريات وخسر اثنتين، كما يتصدّر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي حاليًا برصيد 62 نقطة من 27 مباراة، فاز في 19 مواجهة وتعادل بخمس وخسر ثلاث مباريات.

وكذلك سيشهد استاد “الاتحاد” بنفس اليوم والتوقيت، مباراة الإياب بين مانشستر سيتي وضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وهي تحصيل حاصل كون السيتي ضمن التأهل تقريبًا للدور ربع النهائي، إثر فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة كبيرة 0×5، ويحتاج الفريق البرتغالي إلى معجزة صعبة التحقيق أمام السيتي في ملعبه وبين جمهوره.

ليفربول والبايرن إلى ربع النهائي

بالأمس ضمن فريق ليفربول التأهل إلى دور ربع النهائي على حساب إنتر ميلان، وبالرغم من فوز الفريق الإيطالي بهدف وحيد في آنفيلد، فإنه خرج من البطولة نتيجة خسارته لقاء الذهاب بعقر داره أمام مضيفه الريدز وبنتيجة 2×0.

كما تأهل للدور ثمن النهائي فريق بايرن ميونيخ الألماني، بعدما اكتسح ضيفه فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة كبيرة 7×1، وكان الفريقان قد تعادلا بنتيجة 1×1 في لقاء الذهاب.

وتستكمل مباريات مرحلة الإياب من دور الـ16 في الأسبوع المقبل يومي الثلاثاء والأربعاء، في 15 و16 من آذار الحالي، بأربعة لقاءات.

ويلعب الثلاثاء مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد، علمًا أن الفريقين تعادلا 1×1 في لقاء الذهاب.

كما سيستضيف فريق أياكس أمستردام الهولندي فريق بنفيكا البرتغالي، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بالتعادل أيضًا إنما بنتيجة 2×2.

ويوم الأربعاء سيلتقي يوفنتوس الإيطالي مع فياريال الاسباني، علمًا أنهما تعادلا 1×1 في لقاء الذهاب.

ويستضيف فريق ليل الفرنسي ضيفه تشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب)، وكان قد فاز البلوز على الفريق الفرنسي 2×0 في لقاء الذهاب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة