برادلي باركولا موهبة واعدة في ليون الفرنسي

tag icon ع ع ع

يعتبر الفرنسي برادلي باركولا من أصول دولة توغو الإفريقية إضافة جديدة شهدها فريق ليون أحد الأندية في الدرجة الأولى بالدوري الفرنسي للموسم الحالي.

وكان اللاعب (19 عامًا) ضمن صفوف فريق ليون “ب”، ولفت انتباه الهولندي بيتر بوس مدرب الفريق الأول، وأُعجب بمهارات اللاعب الفردية، وكذلك بسرعة التحرك ما بين الخطوط الثلاثة داخل المستطيل الأخضر، فتمت ترقيته إلى الفريق الأول مع بداية عام 2022.

يتمتع اللاعب، وهو من مواليد أيلول 2002، ببنية جسمانية قوية وسرعة ومهارات تتيح له اختراق دفاعات الخصوم، ومساعدة زملائه بالاستناد إليه أمام منطقة الجزاء.

مركز اللاعب الرئيس هو الجناح الأيسر، لكن يمكن توظيفه على الجناح الأيمن، أو كمهاجم وهمي، طوله 186 سنتمترًا، يلعب بالقدم اليمنى، ويحمل الرقم 26 على قميص النادي.

يحتل ليون المركز التاسع على جدول الترتيب حاليًا، وقد أحرز بطولة الدوري سبع مرات.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، انضم الفرنسي برادلي باركولا إلى الفريق الأول في 7 من كانون الثاني 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2026.

وكان باركولا بدأ مشواره الكروي منذ عام 2019 مع فرق ليون للفئات العُمرية، وتدرّج إلى أن وصل إلى فريق “ب” حيث برز معه في الموسم الماضي كلاعب متميز نشيط الحركة.

شارك مع فريقي ليون “ب” والأول في 17 مباراة رسمية بالموسم الحالي، سجّل من خلالها ثلاثة أهداف وصنع خمسة.

ومن المنتظر أن يلقى اللاعب الاهتمام والرعاية من المدرب الهولندي، على أن يتم تجهيزه للموسم المقبل بشكل فعلي كلاعب رئيس في تشكيلة ليون الأساسية، كما استُدعي للمنتخب الفرنسي تحت 19 سنة مؤخرًا وللمرة الأولى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة