برادلي.. نجم ليفربول الصاعد في مركز الظهير الأيمن

كونور برادلي لاعب ليفربول الإنجليزي (Anfield Sector)

camera iconكونور برادلي لاعب ليفربول الإنجليزي (Anfield Sector)

tag icon ع ع ع

يبرز كونور برادلي اللاعب ضمن صفوف ليفربول كواحد من المواهب الواعدة في عالم كرة القدم وفي الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

يلعب الشاب (20 عامًا) في مركز الظهير الأيمن، وأظهر مهارات عالية، ويتميز بسرعته وشخصيته القوية وقدرته على افتكاك الكرات وتقديم التمريرات السلسلة، ويعد من اللاعبين متعددي الاستخدامات.

مع وجود ألكساندر أرنولد، كان من الصعب أن يحجز لاعب أو أن يظهر في هذا المركز ضمن صفوف ليفربول، لكن مع الأداء الذي يقدمه برادلي، أظهر قيمته وقدراته وإمكانية الاعتماد عليه، ما دفع المدرب يورغن كلوب إلى إشراكه في فترات متقطعة من المباريات.

انضم برادلي رسميًا إلى الريدز قادمًا من دونجانون يونايتد، في أيلول 2019، وشارك لأول مرة على المستوى الدولي مع أيرلندا الشمالية في سن 17 عامًا، في أيار 2021.

بعد الاتفاق على أول صفقة احترافية له مع ليفربول في تموز 2020، قضى معظم موسم 2020-2021 مع فريق تحت 23 عامًا، وسجل هدفه الأول على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز ضد وست هام يونايتد في آذار 2021، ولعب أيضًا مع تحت 18 عامًا، ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب.

سافر برادلي مع فريق الرجال إلى النمسا في تموز 2021، ولعب في مباراة ودية ضد شتوتغارت، ثم حقق إنجازًا في موسم 2021-2022، وكان أول ظهور له في مباراة بكأس الرابطة الإنجليزية ضد نورويتش سيتي.

شارك في خمس مباريات تحت قيادة يورغن كلوب، ورُشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل ثلاثة أهداف وثماني تمريرات حاسمة في 21 مباراة خاضها في الموسم نفسه.

وانضم برادلي بعد ذلك إلى فريق بولتون واندررز في الدوري الأول على سبيل الإعارة لموسم 2022- 2023، وشارك مع الفريق في 53 مباراة وسجل سبعة أهداف.

وقع الشاب على عقد جديد طويل الأجل مع الريدز، في كانون الأول 2023، وحصل على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن كانون الثاني الماضي، بعد أن توج قبلها بأيام بجائزة لاعب الشهر في ليفربول أيضًا.

وكان شغف برادلي هو كرة القدم، فقبل أن ينتقل إلى إنجلترا في سن 16 عامًا، كان نجمًا رياضيًا متعدد الأوجه والمهارات، إذ لعب كرة القدم الأيرلندية (تسمى الغالية وهي مزيج من كرة القدم والرغبي).

وتبلغ القيمة السوقية لبرادلي 15 مليون يورو، بحسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، وفي رصيده أربعة ألقاب، ثلاثة مع ليفربول ولقب مع بولتون.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة