“ريد بيرد” الأمريكية تستحوذ على ميلان الإيطالي مقابل 1.2 مليار يورو

camera iconمقر إدارة نادي إيه سي ميلان الإيطالي في مدينة ميلانو (AP)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي إيه سي ميلان الإيطالي رسميًا عن انتقال ملكية النادي بالكامل لشركة “ريد بيرد كابيتال” الأمريكية مقابل 1.2 مليار يورو.

وأوضح النادي أن الشركة الأمريكية ريد بيرد كابيتال أنهت اليوم، الأربعاء 31 من آب، الاستحواذ بالكامل على النادي الإيطالي، بحسب بيان نشره عبر موقعه الرسمي.

وأضاف النادي أنه منذ 123 سنة كان اسم نادي إيه سي ميلان مرادفًا للبطولات منذ تأسيسه في عام 1899.

حقّق النادي 19 بطولة للدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وسبعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب لكأس السوبر الإيطالي، وخمس بطولات لكأس إيطاليا، بالإضافة إلى خمس كؤوس للسوبر الأوروبي، وثلاث كؤوس إنتر كونتيننتال.

كما أحرز لقبين لكأس الكؤوس الأوروبية، وبطولة واحدة بكأس العالم للأندية.

وأكد البيان أن شركة “ريد بيرد” ستواصل مع النادي، بصفتها المالكة الجديدة له، التفوق الرياضي.

بدوره، قال المؤسس والشريك الإداري لشركة “ريد بيرد”، جيري كاردينالي، إن الرؤية لميلان واضحة، وسيقوم بدعم اللاعبين والمدربين والموظفين الموهوبين لتحقيق النجاح على أرض الملعب.

وأضاف كاردينالي أن سجل الشركة حافل في تطوير الملاعب الرياضية والضيافة، وهي تسعى لتحقيق هدف واحد، هو الحفاظ على مكانة نادي ميلان في قمة كرة القدم الأوروبية والعالمية.

“ريد بيرد” للاستثمارات الرياضية والترفيهية العالمية شركة أمريكية يتبع لها العديد من الشركات المتنوعة، من بينها شركة “ريد بيرد كابيتال” المتخصصة بالشأن الرياضي، إداريًا واعلاميًا، ومقرها مدينة نيويورك الأمريكية.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة