الفرنسي فاران يعتزل اللعب دوليًا بعد بنزيما ولوريس ومانداندا

الفرنسي رافائيل فاران يحمل كأس العالم بعد الفوز على كرواتيا في نهائي مونديال 2018 بروسيا (Matthias Hangst /Getty Images)

camera iconالفرنسي رافائيل فاران يحمل كأس العالم بعد الفوز على كرواتيا في نهائي مونديال 2018 بروسيا (Matthias Hangst /Getty Images)

tag icon ع ع ع

أعلن المدافع الفرنسي رافائيل فاران، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب الديوك مبكرًا، ملتحقًا باللاعبين كريم بنزيما وهوغو لوريس وستيف مانداندا.

وكتب فاران (29 عامًا) منشورًا عبر “إنستجرام” قال فيه إنه يفكر منذ بضعة أشهر في الأمر، وقرر بأنه الوقت المناسب للاعتزال دوليًا.

واستذكر اللاعب التتويج بكأس العالم في مونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا في النهائي، وقال “لن أنساها أبدًا، ما زلت أشعر بكل الأحاسيس التي شعرت بها في ذلك اليوم، لقد كانت واحدة من أعظم اللحظات التي لا تنسى في حياتي”.

ولم يشرح فاران أسباب اعتزاله في منشوره، وتوجه بالشكر إلى مدربه ديدييه ديشامب وزملائه والمشجعين.

وفاجأ مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي جماهير المنتخب الفرنسي بقرار اعتزاله، إذ كان المرشح الأبرز لحمل شارة القيادة مع انطلاق تصفيات كأس أوروبا 2024، عقب اعتزال الحارس هوغو لوريس مؤخرًا.

وخاض فاران 93 مباراة دولية، في مسيرته مع الديوك والتي بدأها قبل عشر سنوات في 2013.

ويملك فاران رصيدًا كبيرًا من الألقاب والجوائز على مستوى المنتخب الفرنسي، أبرزها كأس العالم 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2021، وعديد الجوائز الفردية.

وعلى مستوى الأندية حقق مع ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي والسوبر الأوروبي ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية أربع مرات، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

وكان يوم 18 من كانون الأول 2022، آخر يوم في مسيرة اللاعب مع منتخب فرنسا، وذلك في نهائي كأس العالم في قطر أمام الأرجنتين.

ولعب حينها حتى الدقيقة 113 من الشوط الإضافي الثاني، وانتهت المباراة بفوز منتهب الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخه، حارمًا فرنسا من وضع النجمة الثالثة على اللباس.

وكشفت صحيفة “leparisien” الفرنسية أن فاران استقر على إنهاء مسيرته الدولية لمعاناته من مشكلات بدنية وذهنية.

وقال مدرب فرنسا ديديه ديشامب للصحيفة إن فاران اتصل به قبل بضعة أيام وشرح له أنه يريد إنهاء مسيرته الدولية، مشيدًا به بأنه “فتىً ذكي يعرف كيف يأخذ الوقت الكافي للتفكير، ويوازن بين الإيجابيات والسلبيات قبل أن يقرر”.

ويأتي اعتزال فاران بعد اعتزال ثلاثة لاعبين من منتخب الديوك منذ نهائيات كأس العالم في قطر.

أحدث من أعلن اعتزاله الدولي مع فرنسا كان الحارس الثاني لمنتخب الديوك، ستيف مانداندا (37 عامًا) بعد أن حمل ألوان منتخب “الديوك” في 35 مباراة دولية، عقب خمسة أيام من إعلان الحارس الأول هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا اعتزاله، اللعب دوليًا في سن 36 عامًا.

وقال لوريس في 9 من كانون الثاني الماضي، “يأتي وقت يتعين عليك فيه تسليم الشعلة لجيل جديد”، في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وفي 19 من كانون الأول 2022، أعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما اعتزاله اللعب دوليًا في عيد ميلاده الـ35، بعد يوم من خسارة المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم 2022.

وكتب بنزيما عبر “تويتر”، بأنه بذل الجهد وارتكب الأخطاء حتى وصل إلى ما عليه، “وأنا فخور بذلك، كتبت قصتي، وقصتنا انتهت”، معلنًا بذلك اعتزاله اللعب مع المنتخب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة