مطالب جماهيرية بعودة ميسي الى القلعة الكتالونية

camera iconجماهير برشلونة تطالب بعودة ميسي ـ ملعب سبوتي فاي كامب نو - 10 نيسان 2023 (تويتر)

tag icon ع ع ع

ترتفع حدة الأصوات المطالبة بعودة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي (35 سنة)، لاعب نادي باريس سان جيرمان، إلى برشلونة بيته القديم.

وتأتي هذه الأصوات بعدما توج النجم الأرجنتيني بكأس العالم وبجائزة الكرة الذهبية السابعة، وبينما يتصدر الفريق الكتالوني الدوري الاسباني للدرجة الأولى حاليًا، وهو الأقرب إلى منصة التتويج.

وتريد إدارة برشلونة العودة بالفريق إلى الحضور الفعّال في المسابقات المحلية والقارية، وأهمها دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبما يمتلكه الهداف ليونيل ميسي من خبرة عالية في هذا المجال، بالإضافة لوجوده مع الوجوه الشابة التي انضمت إلى الفريق، يمكن نقل الفريق خطوة إلى الأمام.

صحيفة “Sport” الإسبانية نشرت اليوم، الثلاثاء 11 من نيسان، تقريرًا بعنوان “سيتعين على برشلونة استعادة ميسي”.

وأضافت أن هناك نقاشًا يتداول الآن بين الأوساط الرياضية في كتالونيا، تتحدث عن ضرورة إعادة النجم الأرجنتيني إلى “سبوتيفاي كامب نو”.

يجب أن تكون موارد النادي المالية متوفرة وبإمكانها أن تأتي به، في ظل وجود رغبة البرغوث بارتداء القميص الذي خلده مرة أخرى.

ويجب ان يعتني المدرب تشافي بالنجم الأرجنتيني، الذي بدوره يبادله الاحترام ويستمع إليه عادة في غرفة الملابس.

وتابعت الصحيفة أنه مع ميسي كان برشلونة سيذهب إلى نهائي كأس أسبانيا، وكذلك لن يستبعد من دوري أبطال أوروبا.

ربما يكون الأمر أكثر إثارة للقلق بالنسبة لجماهير النادي، أنه من دون أموال للتوقيع على المواهب فعودة ميسي أمر صعب جدًا، وخاصة أن النادي يخسر 100 مليون يورو سنويًا قيمة العقود، ولكن لايمكن التخلي عن ميسي الذي سيأتي في الصيف المقبل مجانًا.

برز ميسي في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 19 هدفًا وصنع 18 تمريرة حاسمة في 37 مباراة، ولا يوجد لاعب يقدم هذه الأرقام في “كامب نو”.

إدارة البارسا جادة في فتح الطريق لعودة ليونيل ميسي، بحسب الصحيفة، لأنها بحاجة ماسة للأسطورة للعودة إلى منصات التتويج، كما عودها في السنوات الماضية.

ومن جهة أخرى شهدت مدرجات “كامب نو” في كتالونيا، هتاف جماهير البارسا باسم ميسي وهي تعرض اسمه مرفوعًا بلافتات بين جمهور البارسا، في مباراة الاثنين في مواجهة جيرونا.

تأتي هذه الهتافات للمرة الثانية على التوالي بعد الكلاسيكو، في ظل الأخبار المتداولة عن إمكانية عودة ميسي إلى صفوف “البلوغرانا” في الموسم المقبل.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية لميسي 80 مليون يورو، انضم لنادي باريس سان جيرمان في 10 من آب 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2023.

مشوار ميسي مع البارسا

لعب ميسي لبرشلونة أكثر من 18 سنة، إذ بدأ مع برشلونة “ج” في موسم 2003ـ 2004، ولعب مع الفريق “ب” موسم 2004ـ 2005، ومع الفريق الكتالوني الأول من موسم 2005 إلى 2021، حيث حطم الكثير من الأرقام القياسية.

وسجل ميسي في كل مشواره الكروي مع برشلونة 683 هدفًا، ولعب معه 810 مباريات، محققًا مع الفريق العشرات من البطولات المحلية والقارية والعالمية.

استطاع أسطورة نادي البارسا تحقيق حلم النادي وجماهيره بتحقيق إنجازات تاريخية ومهمة في مسيرة النادي، إذ أحرز بطولة الدوري الإسباني عشر مرات، كما حقق معه بطولة كأس ملك إسبانيا سبع مرات.

أيضًا استطاع ميسي أن يحرز مع الفريق الكتالوني بطولة كأس السوبر الإسباني ثماني مرات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

كما حقق مع البارسا بطولة كأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، وبطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات.

الجوائز الشخصية لميسي

على الصعيد الشخصي، استطاع الأرجنتيني ليونيل ميسي تحقيق العشرات من الجوائز المحلية والقارية والعالمية.

وأحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وهو رقم قياسي، وقد أحرز الجائزة آخر مرة عام 2022 وهو يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما نال ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم مرة واحدة، وأيضًا حصل البرغوث على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي ست مرات.

كما حقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين، بالإضافة إلى جائزة هداف دوري أبطال أوروبا ست مرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة