ميسي سيكون بين الجمهور في مونديال 2026

ليونيل ميسي يرفع كأس العالم بعد المباراة النهائية لكأس العالم في قطر بين الأرجنتين وفرنسا في ملعب "لوسيل" بالدوحة- 18 من كانون الأول 2022 (Getty Images Photo)

camera iconليونيل ميسي يرفع كأس العالم بعد المباراة النهائية لكأس العالم في قطر بين الأرجنتين وفرنسا في ملعب "لوسيل" بالدوحة- 18 من كانون الأول 2022 (Getty Images Photo)

tag icon ع ع ع

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب منتخب التانجو، وفريق إنتر ميامي الأمريكي، أنه لن يشارك مع منتخب بلاده في مونديال 2026، الذي تستضيفه ثلاث دول، هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “تيتان سبورتس” الصينية الرياضية، ونقلت عنها صحيفة “marca” الإسبانية، ونشرت فيديو المقابلة على موقعها الرسمي مساء الثلاثاء 13 من حزيران.

وقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنه لا يعتقد أنه سيشارك في نهائيات كأس العالم 2026، لكنه بالتأكيد سيكون هناك لمشاهدتها.

وأضاف “البرغوث” الأرجنتيني، أنه سيرى كيف ستسير الأمور، ولكن حتى الآن لا ينوي الذهاب إلى كأس العالم المقبلة.

ولعب ليونيل ميسي في مونديال قطر 2022، وهي المشاركة الخامسة له في النهائيات خلال مشواره الكروي، وفاز باللقب مع راقصي التانجو لأول مرة بالنسبة له، واللقب الثالث لمنتخب الأرجنتين.

واعتبرت وسائل الاعلام العالمية أن غياب ليونيل ميسي عن مونديال 2026، هو خسارة لكرة القدم العالمية، رغم أن محبي “ليو” يتمنون منه مواصلة المشوار حتى المونديال المقبل.

“البرغوث” يشيد بجوارديولا وبرشلونة  

أشاد النجم الأسطوري ليونيل ميسي خلال المقابلة بمدربه الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا 2022.

وقال ميسي عن الإسباني جوارديولا، إنه أفضل مدرب في العالم، وهو يتواصل معه بشكل دائم.

وأكد نجم برشلونة السابق أنه على الرغم من انتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان آنذاك، فإن علاقته بقيت جيدة جدًا مع النادي بشكل عام، و مع جماهير البارسا بشكل خاص.

وأضاف “البرغوث” أنه لا يطمح للعمل في مجال التدريب مستقبلًا، فقد ترك مجالًا للتغييرات المحتملة في أفكاره، لكنه سيعمل في مجال يسهم بتطوير كرة القدم.

ميسي إلى إنتر ميامي

وفي قرار مفاجئ، أشعل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بقرار انتقاله إلى نادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي (MLS).

صحيفتا “Mundo Deportivo” و”Spotrt” الإسبانيتان نشرتا، في 7 من حزيران الحالي، مقابلة مشتركة مصورة عبر الفيديو مع ميسي، أكد فيها انتقاله إلى إنتر ميامي.

أدى القرار إلى صدمة غير متوقعة لمحبي الأسطورة الأرجنتينية ميسي ومتابعيه، بعد أنباء عن العودة إلى ناديه الأم برشلونة، أو الانتقال إلى الهلال السعودي.

وأثار خبر انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي كثيرًا من الجدل وردود الفعل، خاصة مع ترتيب الفريق في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

يقع مقر نادي إنتر ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، وهو حديث العهد، إذ أُسس في عام 2018، ويملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة