صحف: بنزيما على وشك مغادرة ريال مدريد إلى السعودية

camera iconاللاعب الفرنسي كريم بنزيمة- 17 أيار 2023 (ap)

tag icon ع ع ع

تحدثت تقارير صحفية إسبانية وأوروبية، عن إمكانية انتقال النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب نادي ريال مدريد، إلى اللعب في الدوري السعودي، وكذلك العمل كسفير لمونديال 2030 التي ترغب السعودية في استضافته مستقبلًا.

وقالت صحيفة موندو ديبور تيفو “mundodeportivo” الإسبانية على موقعها، أمس الثلاثاء، 30 من أيار، إن ريال مدريد على أهبة الاستعداد لكريم بنزيما، حيث كان النجم الفرنسي قد وافق على التجديد لموسم آخر مع النادي الأبيض.

لكن في الساعات الماضية، ووفق ما أكده العضو المنتدب كيان تشامارين، فإن العرض جاء من السعودية للعب موسمين مقابل 200 مليون يورو كل موسم.

وأكدت صحيفة “موندو”، بحسب مصادر مقربة من ريال مدريد، أن الكابتن كريم يدرس هذا الاقتراح على حساب قراره البقاء مع الملكي لموسم واحد.

وأضافت، أن إدارة سانتياغو برنابيو ستحترم قرار بنزيما فيما إذا قرر الرحيل، لأنه يعتبر أسطورة، وله كل الحق في تقرير مستقبله.

وتابعت، حسب الإدارة، سينتهي عقد كريم بنزيما مع ريال مدريد في 30 من حزيران المقبل، وهو حر في التفاوض مع أي فريق آخر.

وكان اللاعب الفرنسي قد وقع على تجديد عقده لمدة عام آخر، بعد فوزه بالكرة الذهبية في تشرين الأول الماضي.

وأكد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي شخصيًا في مؤتمر صحفي سابق، أن المهاجم كريم بنزيما سيستمر مع النادي الملكي.

وأضافت صحيفة موندو، أنه مع ذلك، يبدو أن “العرض الضخم” القادم من السعودية، قد عطل خطط بنزيما والذي كان يحتمل أن يستمر مع ريال مدريد في الموسم القادم.

بدورها إدارة النادي الملكي تنتظر، حاليًا، معرفة قرار اللاعب الفرنسي، وهو الاختيار الذي يحد تمامًا من تخطيط الأمانة الفنية للفريق في الموسم المقبل.

وكانت إدارة الميرنجي تبحث مؤخرًا في السوق عن عدد لا بأس به من اللاعبين، وبأسعار معقولة لاكمال الفريق.

لكن الرحيل الافتراضي لكريم بنزيما سيجبر ريال مدريد للخروج والبحث عن مهاجم رفيع المستوى لتعويض خسارته.

لاعب وسفير المملكة لمونديال 2030

صحيفة ” as” الإسبانية، ذكرت عبر موقعها الرسمي، أمس الثلاثاء، 30 من أيار، أن بنزيما لم يؤكد رحيله حتى الآن، رغم انه وقع مع فريق العاصمة منذ تشرين الأول 2022.

وأضافت الصحيفة، المشكلة ليست في العقد (400 مليون يورو لمدة عامين)، ولكن أيضًا في وقت لاحق ستتاح له الفرصة لمواصلة كسب مبالغ كبيرة، كسفير لكأس العالم 2030.

ونفس الشي يحدث مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبذلك تكرر السعودية نفس   استراتيجية قطر، التي استأجرت تشافي وزيدان وبيكهام، ونجوم آخرين للفوز باستضافة نهائيات كأس العالم 2022 الماضية.

وختمت الصحيفة، أن العقود مع الدول العربية نظيفة وخالية من الضرائب، مما يجعل عروضهم لا تقاوم.

مشوار وإنجازات بنزيما

لعب كريم بنزيما في دوري أبطال أوروبا 151 مباراة، موزعة ما بين ريال مدريد الذي لعب معه 78 مواجهة، وليون الفرنسي الذي خاض معه 12 لقاء.

سجل المهاجم الفرنسي 56 هدفًا في دور المجموعات، و17 في دور الـ16، وثمانية أهداف في الربع النهائي، ومثلها في دور نصف النهائي، وهدفًا واحدًا في النهائي.

كما تصدّر بنزيما قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، وبرصيد 15 هدفًا.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للفرنسي كريم بنزيما 35 مليون يورو.

انضم لنادي ريال مدريد في 9 من تموز عام 2009، وجدد العقد آخر مرة في 20 من آب 2021، وينتهي في 30 من حزيران المقبل.

كما سجل بنزيما 18 هدفًا في الموسم الحالي، وهو ثاني هدافي الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

ظهر بنزيما مع منتخب الديوك منذ عام 2007 وحتى الآن 97 مرة، وسجل 37 هدفًا، كما ظهر مع منتخبات بلاده السنية 35 مرة مسجلًا لهم 20 هدفًا.

وسجل اللاعب خلال مشواره الكروي الاحترافي مع كل الأندية 412 هدفًا من 786 مباراة، وحقق كثيرًا من الأرقام القياسية مع الفريق الملكي.

كما أحرز الفرنسي كريم بنزيما أكثر من 20 جائزة شخصية وعلى جميع المستويات، وفي الدوريات التي لعب فيها، أبرزها جائزة صحيفة “France Football” الفرنسية للكرة الذهبية (بالون دور)، عن موسم 2022.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة