استقالة جماعية لمجلس إدارة نادي تشرين

مجلس إدارة نادي تشرين لكرة القدم يعلن الاستقالة بشكل جماعي- 1 من حزيران 2023 (SHAM FM SPORTS)

camera iconمجلس إدارة نادي تشرين لكرة القدم يعلن الاستقالة بشكل جماعي- 1 من حزيران 2023 (SHAM FM SPORTS)

tag icon ع ع ع

أعلن مجلس إدارة نادي تشرين لكرة القدم الاستقالة بشكل جماعي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النادي، اعتراضًا منه على إقامة مباراة فاصلة مع نادي الفتوة للتأهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال عضو إدارة النادي، عامر سقور، إن أحقية تمثيل سوريا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2023- 2024 هي حق مكتسب ومشروع لبطل الدوري السابق لموسم 2021- 2022، ولا يجوز أبدًا حرمان النادي من حقه.

واعتبر سقور أن اقتراح إقامة مباراة فاصلة بين بطل الدوري للعام الماضي (تشرين) والعام الحالي (الفتوة) غير وارد بأي منطق، وأن تشرين لن يلعب هكذا مباراة مطلقًا، كونه يملك سابقًا أحقية تمثيل سوريا.

واستغرب النادي عبر بيان منفصل الحاجة إلى لعب مباراة فاصلة، معتبرًا أن مسابقة الدوري تأتي في المقدمة وتليها أهمية مسابقة الكأس، وأن الأجدر أن يملك بطلا الدوري (تشرين والفتوة) المقاعد للمشاركة في البطولة مع مراعاة الأقدمية، ولا يعقل أن يؤمن بطل الكأس مشاركته (أهلي حلب) بينما يلعب أبطال الدوري مباراة فاصلة للحصول على مقعد.

وقال مدير فريق كرة القدم في تشرين، أسامة مخلوف إن اتحاد الكرة في اجتماعه مع ممثلي الأندية لم يستمع لاعتراضه، بل أصر على لعب مباراة فاصلة في أول أسبوع من حزيران بحجة ضيق الوقت.

وأضاف أن الإصرار كان لعدم قدرة اتحاد الكرة على استكمال مسابقة الكأس لتحديد بطل الكأس لهذا الموسم وأن اتحاد الكرة في حال اعتبر صاحب المركز الثاني في بطولة الدوري هو صاحب بطولة كأس الجمهورية سيكون ذلك “ظالمًا لكل أندية سوريا”.

وأنهى نادي تشرين موسمه الحالي في منافسات الدوري بالمركز الرابع برصيد 33 نقطة، وذهب اللقب لنادي الفتوة الذي أحرزه للمرة الثالثة بعد غياب دام 33 عامًا عن منصة التتويج.

وقوبل قرار مجلس إدارة النادي بموجة غضب واستنكار كبيرة من قبل جمهور النادي، مطالبين إياهم بمتابعة منافسات الكأس وعدم ترك النادي لمهب الريح قبل نهاية البطولة الوحيدة المتبقية خلال الموسم الحالي.

وفي 23 من أيار الماضي، نشر اتحاد كرة القدم في سوريا “إنفوجراف” يشرح به السيناريوهات المتوقعة لتأهل الأندية في سوريا إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023- 2024، لكنه اعتمد واحدًا وهو إقامة مباراة فاصلة.

وتأتي استقالة إدارة النادي، بعد أيام من إعلان مدرب فريق تشرين محمد عقيل استقالته من منصبه، وفق ما نشره عبر “فيس بوك“، دون أسباب واضحة، في 29 من أيار الماضي، بعد ستة أشهر من توليه التدريب.

اقرأ أيضًا: مدرب تشرين يستقيل قبل جولة من نهاية الدوري السوري




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة