صاروخ يستهدف مدرعة روسية يخلف إصابات شمالي حلب

مدرعة روسية تعرضت لاستهداف بالقرب من مدينة مارع شمالي محافظة حلب- 12 حزيران 2023 (Ateo Breaking Telegram/ تويتر)

camera iconمدرعة روسية تعرضت لاستهداف بالقرب من مدينة مارع شمالي محافظة حلب- 12 حزيران 2023 (Ateo Breaking Telegram/ تويتر)

tag icon ع ع ع

تعرضت مدرعة روسية لاستهداف بصاروخ خلال دورية لها على الطريق الواصل بين بلدتي حربل وأم حوش جنوبي مدينة مارع شمالي حلب، ما خلف إصابات في صفوف الجنود الروس.

وقالت وكالة أنباء “هاوار” المقربة من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إن مدرعة روسية تعرضت للاستهداف اليوم، الاثنين 12 من حزيران، ما أسفر عن قتلى وجرحى دون معرفة عددهم حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

ونشرت الوكالة الكردية تسجيلًا مصورًا من موقع الاستهداف يظهر مدرعة روسية ثانية في مكان استهداف المدرعة الأولى.

المرصد السوري لحقوق الإنسان” قال من جانبه إن “القوات التركية قصفت مزارع أم حوش- حربل شمالي حلب، بالمدفعية الثقيلة في أثناء مرور رتل عسكري روسي، وسقطت قذيفة على مدرعة روسية متسببة بإعطابها، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

حسابات إخبارية محلية معارضة، نشرت صورًا قالت إنها للمدرعة الروسية نفسها، مشيرة إلى أن الاستهداف خلّف قتيلًا من الجنود الروس.

ولم تعلق روسيا أو تركيا، بشكل رسمي، أو عبر وسائل إعلامها على الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

مراقب الحرب الروسي “Alexander Kovalenko” قال عبر “تويتر” إن جنديًا روسيًا قتل إثر استهداف مجهولين لمدرعة تتبع للجيش الروسي شمالي حلب.

وقالت حسابات إخبارية تتحدث باللغة الروسية عبر “تويتر” إن الطيران المروحي الروسي حلق في المنطقة عقب الاستهداف.

ومنذ صباح أمس الأحد، تشهد خطوط التماس بين فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعوم من قبل تركيا، و”قسد” تصعيدًا بالقصف المتبادل بين الجانبين، إذ سقط عدد من الصواريخ داخل الحدود التركية بالقرب من معبر “باب السلامة” الحدودي مع سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم الاثنين، “تحييد” سبعة عناصر من حزب” العمال الكردستاني” (PKK) “وحدات حماية الشعب” (PYD) في سوريا ردًا على قصف صاروخي استهدف الأراضي التركية منطلقًا من سوريا أمس الأحد.

وتحدثت وسائل إعلام مقربة من “قسد” عن أن الجيش التركي قصف عددًا من قرى ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون، ومواقع أخرى بمحافظة الحسكة والرقة، بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع التركية في سماء المناطق نفسها، كما قصف تركيا صباح اليوم، محيط ناحية تل رفعت شمالي حلب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة