تلاعب في تويتر بأخبار الاستحواذ

الصفقة القطرية لم تتم.. أسباب ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد ينهي بطولة الدوري الإنجليزي في المركز الثالث بعد فوزه على فولهام في ملعبه أولد ترافورد - 28 من أيار 2023 (حساب النادي/ فيس بوك)

camera iconمانشستر يونايتد ينهي بطولة الدوري الإنجليزي في المركز الثالث بعد فوزه على فولهام في ملعبه أولد ترافورد - 28 من أيار 2023 (حساب النادي/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

ارتفعت أسعار أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ 22%، في بورصة “نيويورك” الأمريكية، بالتزامن مع انتشار الأنباء حول إتمام عملية الاستحواذ القطرية.

ووفق ما نشرته قناة “CNBC” الاقتصادية اليوم، الثلاثاء 13 من حزيران، فإن ارتفاع الأسهم يعود إلى ما نشرته صحف قطرية حول اقتراب الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني من الاستحواذ على النادي الإنجليزي.

وكانت صحيفة “الوطن” القطرية ذكرت، عبر حسابها في “تويتر”، الاثنين 15 من حزيران، أن الصفقة بين الطرفين نجحت وأن الإعلان قريب.

وقفز سعر سهم اليونايتد من 12 دولارًا إلى 25.1 دولار في تعاملات اليوم، عقب التقارير القطرية الأخيرة، ووفق صحيفة “Daily Mali” البريطانية.

ويخوض جاسم بن حمد صراعًا مع رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف، حول عملية الاستحواذ على أحد أشهر الأندية الإنجليزية.

تلاعب عبر “تويتر”

مجلة “The Athletic” الأمريكية قالت إن الجهات القطرية تفاجأت من الإعلان الذي انتشر منذ أمس.

وأرجعت الصحيفة إلى أن الحساب الذي تناقل الخبر (حساب مختلف عن حساب صحيفة الوطن)، ينشر تغريداته من مدينة كارديف في ويلز، ونقلت عنه الصحيفة القطرية لاحقًا.

وأضافت أن التسريبات انتشرت بسرعة كبيرة، كما لم تنشر الصحيفة أي خبر عبر موقعها الرسمي، بالرغم من أن مدير تحرير الصحيفة، فهد العمادي، أكد عملية الاستحواذ عبر تغريدة في “تويتر“.

ووفق المجلة، فإن جميع الأخبار التي تناقلتها الصحف وأدت إلى ارتفاع سعر السهم مصدرها من حساب واحد يحمل اسم “2Sport TV”.

 

مع انتشار تغريدة الحساب بعد إعادة نشرها من قبل رئيس تحرير “الوطن”، انتشرت الإشاعات عن إتمام الصفقة، ما أدى إلى ارتفاع سعر الأسهم.

من جانبه قال الصحفي الرياضي القطري، محمد الكعبي، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، أمس، إن الأمور تتجه نحو المسار الصحيح فيما يخص عملية الاستحواذ.

ومنذ سبعة أشهر يحاول رجل الأعمال وابن رئيس الوزراء القطري الأسبق، جاسم بن حمد آل ثاني، الاستحواذ على النادي الإنجليزي، وقدم عروضًا بلغ آخرها 5.5 مليار جنيه إسترليني، وفق “CNBC” الاقتصادية.

ويشغل آل ثاني منصب رئيس مجلس إدارة مصرف “قطر الإسلامي”، ويشمل عرضه لشراء النادي تصفية الديون وإنشاء صندوق للنادي وتحسين المرفقات التدريبية.

وتعود ملكية النادي حاليًا إلى عائلة جيلرز الأمريكية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة