الأسطورة الأرجنتينية ميسي يواصل تألقه في الدوري الأمريكي

ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الامريكي يحتفل بالهدف - 23 تموز 2023 (USA TODAY Sports)

camera iconليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الامريكي يحتفل بتسجيل أحد أهدافه مع أنتر ميامي - 23 تموز 2023 (USA TODAY Sports)

tag icon ع ع ع

يواصل الأسطورة الأرجنتينة ليونيل ميسي الفائز سبع مرات بالجائزة الذهبية، تألقه مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي، بعد أن سجل هدفين في مرمى نادي أتلانتا يونايتد، في لقاء خروج المغلوب من بطولة كأس الدوريات الأمريكية.

وكانت النتيجة قد انتهت بفوز ساحق لإنتر ميامي وبنتيجة 4×0، وقدم ميسي دور البطولة في هذه المباراة، بعدما تمكن من تسجيل هدفين، ونال إعجاب مشجعي الفريق الأمريكي.

وبرهن الأسطورة الأرجنتينية، نجم نادي برشلونة وباريس سان جيرمان سابقًا، انه قادر على مواصلة صناعة تاريخ كرة القدم أينما لعب، وأنه يلفت الانتباه مع اي فريق يلعب ضمن صفوفه.

بدوره أشاد نادي إنتر ميامي، عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، 26 من تموز، بأداء ميسي، وهي المباراة الأولى التي يبداها النجم الأرجنتيني وهو يرتدي شارة ” الكابتن” وقائد الفريق.

وسبق “للبرغوث” أن لعب مباراته الأولى بدون الشارة، في الأسبوع الماضي أمام كروز أوزول، وساهم بفوز فريقه ميامي، وسجل “ليو” هدفًا اسطوريًا رائعًا.

كما شهدت مباراته أمام اتلانتا يونايتد، لم شمل مع مارتينيو ومارتينيز اللذين يواجهان فريقهما السابق اتلانتا يونايتد، فكليهما شاركا في صناعة تاريخ كرة القدم العالمية.

كما قام موقع إنتر ميامي بقراءة تحليلية عن مراحل المباراة، وما قدمه ميسي ورفاقه، من مستوى في هذه الموقعة، معتبرًا أن وصول ميسي وبوسكيتس، منح الكثير من الثقة التي كانت مطلوبة للفريق، لتصحيح مساره في جميع المسابقات المحلية والدولية.

ومن جهة ثانية بتسجيله هدفين في مرمى اتلانتا يونايتد، يكون “البرغوث” قد سجل في مرمى الفريق رقم (100) في تاريخ مشواره الكروي.

وكان ميسي قد انتقل هذا الصيف إلى إنتر ميامي في دوري (MLS) الأمريكي، في صفقة انتقال “حر” بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في 30 من حزيران الماضي.

ووقع الأسطورة الأرجنتينية ميسي، عقدًا لمدة موسمين مع إنتر ميامي براتب سنوي يتراوح بين 50 الى 60 مليون دولار.

وحسب موقع ” transfermarkt” للإحصائيات تبلغ القيمة التسويقية لميسي 35 مليون يورو، انضم لنادي ميامي بتاريخ 15 من تموز 2023، وينتهي العقد في 31 من كانون الأول عام 2025.

شارك “ليو” مع فريق ميامي في مباراتين منذ توقيعه العقد وحتى الآن، وسجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

عدد من الأندية حاولت ضم ميسي  

عدد كبير من الأندية كانت تتطلع للتعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، في أوروبا والخليج، وخاصة نادي الهلال السعودي، والذي عرض عليه مبلغًا وصل إلى مليار دولار.

وبالرغم من إجراء المفاوضات المباشرة معه شخصيًا، واللقاء به في دبي ولكن لم تتم الصفقة، ليفاجأ الوسط الرياضي بتعاقد ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي.

وحاول أكثر من نادي في أوروبا السعودية ضم ميسي، لكنه قرر أخيرًا أن يغرد بعيدًا عن ملاعب أوروبا ولأول مرة في تاريخ مشواره الكروي.

الجوائز الشخصية لميسي

على الصعيد الشخصي، استطاع الأرجنتيني ليونيل ميسي تحقيق العشرات من الجوائز المحلية والقارية والعالمية.

أحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وهو رقم قياسي، آخرها عام 2022، عندما كان يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونال ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم مرة واحدة، وأيضًا حصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي ست مرات.

كما حقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين، بالإضافة إلى جائزة هداف دوري أبطال أوروبا ست مرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة