كاربوني.. موهبة أرجنتينية– إيطالية في وسط إنتر ميلان

camera iconفالنتين كاربوني لاعب إنتر ميلان الإيطالي (sempre inter/ getty)

tag icon ع ع ع

يعتبر لاعب كرة القدم الشاب الأرجنتيني فالنتين كاربوني (18 عامًا)، موهبة واعدة في خط الوسط الهجومي بفريق إنتر ميلان الإيطالي.

يملك اللاعب مهارات متنوعة متمثلة برؤية واسعة لأرض الملعب، وشخصية قوية وقدرة على المراوغة، وتمركز جيد ودقة في التمرير، الأمر الذي دفع مدرب النيراتزوري سيموني إنزاجي لوضع اسمه في التشكيلة الأساسية بالفريق الأول مع بداية الموسم الحالي.

يمتلك اللاعب عقلية هجومية وقدرة كبيرة على الربط بين خطي الدفاع والهجوم، وقدرة على المزاحمة وكسب الكرات الهوائية، إذ يبلغ طول كاربوني 1.85 متر.

رغم صغر سنه، يملك اللاعب بطولتين مع الإنتر، الأولى بطولة الدوري الإيطالي لفئة الشباب موسم 2021- 2022، والثانية كأس السوبر الإيطالي مع الفريق الأول هذا الموسم.

بدأ كاربوني مسيرته في كرة القدم في لانوس، وهو نادٍ يقع في منطقة بوينس آيرس بالأرجنتين، غادر أكاديمية النادي في عام 2019، وسافر إلى إيطاليا للانضمام إلى أكاديمية “كاتانيا” التابعة لنادي الدوري الإيطالي، وتم اكتشافه من قبل محترفي إنتر ميلان، وبعدها انضم إلى أكاديمية النادي في عام 2020.

حصل كاربوني على ترقية في جميع مستويات النادي، ووصل إلى فريق إنتر الأول عام 2022، وظهر لأول مرة في الدوري ضد روما في 1 من تشرين الأول 2022، حين دخل بديلًا في الدقيقة الـ88 مكان فيديريكو، وانتهت المباراة بخسارة الإنتر 2- 1 أمام روما بقيادة جوزيه مورينيو.

بلغت مشاركاته مع فرق الإنتر العمرية والفريق الأول 22 مباراة، سجل خمسة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

على مستوى تمثيل المنتخب، اللاعب مؤهل للعب مع إيطاليا والأرجنتين بسبب أصوله الإيطالية والأرجنتينية، تم ضمه إلى منتخب إيطاليا تحت 17 عامًا في 2021، وظهر مع الفريق في 11 مباراة، وتمكن من تسجيل أربعة أهداف.

ذهب للعب مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا في 2022، وخاض معه مؤخرًا كأس العالم تحت 20 عامًا، وسجل هدفًا من ثلاث مباريات خاضها في مونديال الشباب قبل الإقصاء أمام نيجيريا بدور الـ16، في 31 من أيار الماضي.

ومن المتوقع أن يشرك المدرب إنزاجي اللاعب كاربوني في مباريات أكثر مع بداية الموسم المقبل.

تبلغ القيمة السوقية للأرجنتيني أربعة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة