إنفانتينو.. موهبة أرجنتينية في وسط فيورنتينا الإيطالي

جينو إنفانتينو بلباس منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا (/Getty Images violanation)

camera iconجينو إنفانتينو بلباس منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا (/Getty Images violanation)

tag icon ع ع ع

برز اللاعب الأرجنتيني الشاب جينو إنفانتينو في صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي كإحدى المواهب المقبلة في عالم كرة القدم، بمزيج من مدرستين كرويتين مختلفتين.

الأرجنتيني (20 عامًا) من أصول إيطالية مزج بين مهارات الكرة اللاتينية وصلابة الطليان، لافتًا الأنظار بقدرته على التمركز وسرعته وسلاسته في تمرير الكرات وإنهاء الهجمات وقطع الكرات، وتعدد استخداماته في أرض الملعب سواء في مركز الوسط الهجومي أو الدفاعي.

انضم إنفانتينو إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي قادمًا من روزاريو سنترال في آب 2023، بعقد قيمته أربعة ملايين يورو ويمتد حتى 2028، عقب منافسة عدة أندية للظفر بخدمات الشاب.

كان إنفانتينو جزءًا من منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا في كأس العالم للشباب 2023، ولعب في جميع المباريات الأربع وسجل هدفًا واحدًا، قبل إقصاء المنتخب من دور الـ16 أمام نيجيريا.

بعد 18 جولة من الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، يحتل إنفانتينو مع فريقه فيورنتينا المركز الرابع في الدوري، برصيد 33 نقطة بفارق 12 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان، وعشر نقاط عن الثاني يوفنتوس، وثلاث نقاط عن الثالث إي سي ميلان.

ينحدر إنفانتينو من عائلة كروية فله أصول إيطالية من عائلة والده، ولهذا السبب أدرجه مدرب منتخب إيطاليا روبيرتو مانشيني والاتحاد الإيطالي لكرة القدم في قائمة اللاعبين المحتملين لمتابعة الاستدعاء.

خاض شقيقه فرانكو تجربة قصيرة عام 2018 مع فريق ريال كاسينو، قبل أن يعود إلى الأرجنتين ويصبح مدرسًا للتربية البدنية.

كان فريق روزاريو سنترال أفضل وجهة ظهر خلالها إنفانتينو، وبرز لأول مرة على المستوى الاحترافي في 13 من تشرين الثاني 2020.

ولعب منذ ذلك الحين مع روزاريو قبل انتقاله إلى فيورنتينا 74 مباراة، سجل خلالها ستة أهداف، وأسهم في تمريرتين حاسمتين.

في الأرجنتين يولد حب الكرة مع ولادة الطفل، إذ بدأ إنفانتينو شغفه في سن الثالثة بنادي فيلا ديل باركي، ثم انتقل إلى ريناتو سيزاريني، حيث لعب كرة القدم للأطفال، وخلال وجوده في هذا النادي، أتيحت له الفرصة لإجراء تجربة في ريال مدريد عندما كان عمره عشر سنوات فقط، إذ تدرب لمدة 15 يومًا مع الأطفال من فئته وكبار السن أيضًا، لكنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق.

في عام 2015، انتقل إنفانتينو إلى أديور وقضى عامًا دون أن يلعب رسميًا، وفي عام 2017، كان لاعبًا في فريق فيادكت، واستُدعي للتدريب مع فريق الشباب تحت 15 عامًا، وكان يلعب بقدمه اليسرى كجناح أيمن.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة