برشلونة يقترب من التوقيع مع الألماني جوندوجان

camera iconلاعب مانشستر سيتي إيلكاي جوندوجان يحمل كأس أوروبا بعد فوز فرقه على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا- 10 من حزيران 2023 (AFP)

tag icon ع ع ع

تتواصل الصفقات القوية والمفاجئة في الميركاتو الصيفي “الساخن” بكل المقاييس، حيث الأندية تدخل في منافسة شديدة على استقطاب اللاعبين لتعزيز فرقها قبل انطلاق الموسم 2023ـ 2024 بشهرين تقريبًا.

ذكرت صحيفة “thesun” البريطانية على موقعها الرسمي، في 21 من حزيران الحالي، أن إدارة برشلونة وافقت على التوقيع مع الألماني إيلكاي جوندوجان لاعب خط الوسط بنادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي تقريرها بعنوان “انتقال جوندوجان إلى برشلونة مؤكد، وهو بمنزلة ضربة مؤلمة لفريق أرسنال”، أكدت الصحيفة أن اللاعب الألماني سينتهي عقده مع السيتزنز، وسيصبح حرًا  بنهاية حزيران الحالي.

وقدم النادي الإنجليزي عرضًا لجوندوجان لمدة عام واحد، لكنه رفض العرض من أجل الانتقال إلى نادٍ آخر.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن اللاعب الألماني قرر الانضمام إلى العملاق الإسباني برشلونة بطل دوري الليجا، أنه وقّع عقدًا لمدة عامين مع إدارة “الكامب نو”، بالإضافة إلى خيار التمديد لسنة أخرى.

وسيكون انتزاع برشلونة لجوندوجان بمنزلة ضربة قوية ومؤلمة لمنافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز فريق أرسنال الوصيف.

بدوره، أكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو”، عبر حسابه في “تويتر”، انتقال جوندوجان إلى نادي برشلونة.

وقال رومانو، إن الموافقة النهائية من جانب النادي قد وصلت بالفعل، وإن جوندوجان وافق على الصفقة مع الفريق الكتالوني لمدة عامين حتى 30 من حزيران 2025.

وتابعت صحيفة “thesun أن الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال كان يأمل في جذب لاعب السيتي المفضّل لدى الاتحاد في الموسم المقبل.

قام جوندوجان (32 عامًا) بدور مهم وأساسي في موسم استثنائي للسيتزنز، وحقق معه الثلاثية التاريخية، وفاز بدوري البريميرليج ودوري ابطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب الألماني جوندوجان لا يزال “خجولًا” بشأن مستقبله بعد أن أسهم مع فريقه السيتي في حصد الألقاب بالموسم الماضي.

مشاركة فعّالة مع النادي والمنتخب

لعب الألماني جوندوجان مع فريقه السيتي هذا الموسم في البريميرليج 31 مباراة، وسجل ثمانية أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة.

وشارك اللاعب مع فريقه في الموسم الحالي وبكل المسابقات في 51 مباراة، وسجل له 11 هدفًا وصنع سبع تمريرات مهمة.

كما لعب مع المنتخب الألماني الأول منذ عام 2011 حتى الآن أكثر من 67 مباراة رسمية، وسجل له 17 هدفًا.

انضم إلى منتخبات بلاده للفئات العمرية تحت 21 إلى 18 سنة، ولعب معها 17 مباراة وسجل هدفًا واحدًا.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لجوندوجان 20 مليون يورو، انضم لنادي مانشستر سيتي في 1 من تموز عام 2016، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2023.

مشواره الاحترافي

بدأ الألماني إيلكاي جوندوجان لاعب خط الوسط بنادي مانشستر سيتي مشواره الكروي الاحترافي في موسم 2008ـ 2009 مع نادي بوخوم الألماني.

ثم انتقل إلى نادي نورنبرغ خلال الفترة من 2009 الى 2011، لينتقل بعد ذلك إلى فريق بوروسيا دورتموند، ولعب معه من عام 2011 إلى 2016، حيث انتقل إلى نادي السيتزنز الإنجليزي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة