التسجيل حتى 12 من تموز المقبل..

بجميع مراحل التطوير والإنتاج.. منحة لصناع الأفلام الوثائقية الطويلة

تعبيرية- "sandbox" استديو وثائقي يسلط الضوء على فن وجمال البحث العملي- يتيح التقدم على منحة للأفلام الوثائقية الطويلة (sundance)

camera iconتعبيرية- "sandbox" استديو وثائقي يسلط الضوء على فن وجمال البحث العملي- يتيح التقدم على منحة للأفلام الوثائقية الطويلة (sundance)

tag icon ع ع ع

يقدم صندوق “sandbox” التابع لمنظمة “صندانس” السينمائية الأمريكية غير الربحية (1981)، منحة للفنانين المستقلين الذين يسعون لاستكشاف الرباط الجوهري بين العلم والثقافة من خلال السرد المبتكر للقصص.

يركز برنامج المنحة على مشاريع الأفلام غير الخيالية، الأمريكية والدولية، وتحديدًا مشاريع الأفلام الوثائقية الطويلة.

يقدّم الصندوق المنحة مرتين في العام، ضمن دورتين، تبدأ إحداهما في الخريف، وتمتد في الفترة بين 12 من حزيران و12 من تموز للعام الحالي.

وهناك أيضًا دورة الربيع للعام المقبل، ولم يعلن عنها بعد، مع نافذتين منفصلتين لتقديم الطلبات، على أن يجري الرد على المتقدمين في غضون خمسة أشهر من الموعد النهائي.

تقدم المنح للفنانين المستقلين الذين يعملون على تقاطع العلوم ورواية القصص الواقعية، وتحدد الشراكة وتدعم المشاريع غير الخيالية التي تهتم بالعلوم، خاصة بين أولئك الذين لا يفكرون في أنفسهم على أنهم متحمسون للمضمون العلمي.

ثلاث مراحل

يقدم الصندوق الدعم للمشاريع في جميع مراحل التطوير والإنتاج، وما بعد الإنتاج، ويتراوح متوسط المنح وفق ما يلي:

  • منحة التطوير، وتصل قيمة المنحة فيها إلى 25000 دولار أمريكي.
  • منحة الإنتاج، وتصل قيمتها إلى 5000 دولار.
  • منحة ما بعد الإنتاج وتصل إلى 5000 دولار.

وتركز المنحة على تقنيات ومشاريع السرد الإبداعية التي تسلط الضوء على التنوع في العلوم، وخاصة التي تتميز بالشخصيات أو الموضوعات أو التخصصات التي توسع وتعيد تعريف ما يعنيه أن يكون الشخص عالمًا أو على صلة بالنشاط العلمي.

الصندوق لا يقدم تشجيعًا للمشروعات التي لم تؤمن الشخصيات أو الموضوعات بعد، ولا يمكنها التعبير عن قصة أو هيكل، أو لا يمكنها تفسير السؤال المركزي الدافع للمشروع، كما لم تحدد المنحة فئات عمرية محددة أو جنسيات معينة مستثناة من برنامجها.

وللتقديم على المنحة يجب تقديم اقتراح خطي يتضمن قائمة مراجعة الاقتراح ونموذج ميزانية، وعينات بصرية تتضمن نموذج توجيه سابق مكتمل (اختياري)، والعينة الحالية/ القطع الأولي (مطلوب لتطبيقات الإنتاج وما بعد الإنتاج).

ويمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول المنحة عبر الرابط الإلكتروني التالي، وللتسجيل على المنحة يمكن الانتقال إلى بوابة التطبيق عبر الإنترنت، والتسجيل للحصول على حساب، ثم الانتقال إلى عام 2023 والضغط على زر “تطبيق” ثم “البدء”.

ما هو “sandbox”؟

استديو وثائقي يسلط الضوء على فن وجمال البحث العملي، ويتعاون مع شركاء الإنتاج وصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويوفر فرصًا للإنتاج المشترك والتمويل لمشاريع الأفلام الوثائقية الطويلة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج.

“sandbox” مجموعة تجمع وجهات النظر والصناعات والشخصيات المتضاربة، تنشد الدقة والخصائص العلمية واحتضان العلم لما هو عليه حقًا، أي طريقة البشرية الغريبة والفوضوية والرائعة للتنقل في العالم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة