حتى 30 من حزيران..

الجائزة الكبرى 120 ألف دولار.. مسابقة إماراتية للمصورين

إحدى الصور الفائزة بمسابقتي "أزياء" و"طعام من بلدي"، للسعودي عبد العزيز عبد الرحمن الغامدي- أيلول 2022 (جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم)

camera iconإحدى الصور الفائزة بمسابقتي "أزياء" و"طعام من بلدي"، للسعودي عبد العزيز عبد الرحمن الغامدي- أيلول 2022 (جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم)

tag icon ع ع ع

تفتح “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي” باب التسجيل على دروتها للعام الحالي، حتى 30 من حزيران الحالي، تحت عنوان “التنوع”.

الدورة الـ12 من الجائزة تمنح مجتمعات المصورين مساحة خاصة للفنانين الموهوبين في الحقل الرقمي، والقادرين على صياغة تشكيلات رقمية تنقل ما تصممه مخيلتهم من خلال محور “الفن الرقمي”.

الجوائز

تبلغ قيمة الجائزة الكبرى 120 ألف دولار أمريكي، موزعة على محاور المسابقة، إذ ينال الفائز الأول بالمحور العام 15 ألف دولار، وبمحور التنوع 20 ألف دولار، وبالملف المصور 25 ألف دولار، وبمحور الفن الرقمي 15 ألف دولار.

ينال الفائز الثاني بالمحور العام 10 آلاف دولار، وبمحور التنوع 18 ألف دولار، وبالملف المصور 22 ألف دولار، وبملف الفن الرقمي 13 ألف دولار.

الفائز الثالث بالمحور العام يحصل على خمسة آلاف دولار، وبمحور التنوع 16 ألف دولار، وبالملف المصور 20 ألف دولار، وبمحور الفن الرقمي 11 ألف دولار.

ويمكن المشاركة بصور بالأبيض والأسود في المحور العام، على أن ينال الفائز الأول في هذه النوعية من الصور 15 ألف دولار، والثاني 10 آلاف دولار، والثالث خمسة آلاف دولار.

وينال الفائز الرابع بمحور التنوع 10 آلاف دولار، وبمحور الملف المصور 18 ألف دولار، وتسعة آلاف دولار بمحور الفن الرقمي.

وللفائز الخامس بمحور التنوع ستة آلاف دولار، وبالملف المصور 15 ألف دولار، وبمحور الفن الرقمي سبعة آلاف دولار.

وهناك جوائز خاصة، إحداها تقديرية بقيمة 20 ألف دولار، وأخرى لصناع المحتوى الفوتوغرافي بقيمة 15 ألف دولار، والثالثة هي جائزة الشخصية، أو المؤسسة الفوتوغرافية الواعدة، وقيمتها عشرة آلاف دولار.

محاور الجائزة

  • التنوع، ويعني أن تتفاعل الصور فنيًا مع التنوع، وتصنع الأثر الفكري الناعم على المشاهد، وتجذر فهمه للمعاني والدلالات السامية للتنوع والاختلاف والتعددية، وهي ميدان لإبداع المصور.
  • الفن الرقمي، وهنا تمتلك الصور ميزة لكنها لا تنقل كل الرسائل والمعاني التي يرغب بإيصالها المصور، وهذا المحور بمثابة هدية للمشاركين.
  • ملف مصور (قصة تروى)، ويعني تمكين الصور من سرد قصة كاملة، والنفاذ إلى صلب الموضوع دون إفساح مجال لتأويل الصورة على منحى آخر.
  • المحور العام، وهو محور يضع فيه المصورون ما يفخرون به ولا يجدون له مكانًا بين المحاور الأخرى.

ويسمح للمشارك باستخدام الصور بالأبيض والأسود في كل المحاور إلا المحور العام.

الشروط

هناك جملة من الشروط يجب التقيد بها عند التقديم، ومنها تقديم صورة على الأقل في كل محور من محاور الجائزة، مع إمكانية تقديم ما يتراوح بين 5 و10 صور في المحور العام، مع وصف مناسب لكل صورة، ووصف لمجمل الصور في محور الملف.

ولا يجوز تقديم نفس الصورة للمشاركة بالمسابقة عبر أكثر من محور، وسيجري استبعاد الصور التي تستخدم بأكثر من محور.

الصيغة المعتمدة للصور “JPEG” أو “JPG”، ويفترض أن تكون ذات جودة ودقة عالية، ولا يقل حجمها عن 5 ميجا بايت، ولا يقل طول ضلع الصورة عن 2000 بكسل ولا تقل جودتها عن 3000dpi، كما يجب أن تكون الصور مناسبة للنشر.

وليس ضروريًا تحميل ملف الصورة الأصلي في نفس وقت تحميل الصورة المشاركة في المسابقة، لكن سيطلب توفيرها حال الوصول إلى التصفيات النهائية.

وفي محور الملف المصور، يجب أن يقدم المصور سلسلة صور من الموضوع نفسه لا تقل عن 5 صور ولا تتجاوز 10 صور.

يجب ألا تحتوي الصور المشاركة شعارات أو توقيعات أو أسماء أو حدود أو رموز، أو إشارات، أو تاريخ أو علامات أخرى مضافة من قبل المشارك، أو خدع أو حيل بصرية أو تلاعبات، مع إتاحة إجراء التعديلات الفنية الأساسية للصور بما لا يمس بمصداقية أو أصالة الصورة.

الجائزة ستستبعد الصور التي تتضمن محتوى غير مناسب أو مسيئ (عري أو عنف أو أي محتوى آخر لا يتوافق مع العادات والتقاليد الدينية والثقافية للإمارات، أو يخالف الأخلاق العامة).

لا يسمح باستخدام صور ربحت جوائز سابقة في إحدى دورات المسابقة أو مسابقات أخرى وأعلن عن فوزها قبل 30 من حزيران، ولا يمكن استخدام صور مستخدمة مسبقًا لأغراض تجارية.

للتسجيل يجب إنشاء حساب عبر منصة الجائزة الإلكترونية، واتباع التعليمات، وللإطلاع على مزيد من التفاصيل حول الجائزة، يمكن مراجعة الرابط الإلكتروني التالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة