مسابقة المصور البيئي لعام 2023.. التسجيل حتى 30 من آب

تعبيرية- شابة تلتقط صورًا بيئية (epoty/ لقطة شاشة)

camera iconتعبيرية- شابة تلتقط صورًا بيئية (epoty/ لقطة شاشة)

tag icon ع ع ع

أطلق المعهد القانوني لإدارة المياه والبيئة “Chartered Institution of Water and Environmental Management“، مسابقة المصور البيئي لعام 2023 (EPOTY23)، بهدف عرض التصوير الفوتوغرافي البيئي الأكثر إلهامًا من جميع أنحاء العالم.

ويأخذ المعهد والجهات الشريكة والجهات التي يتعاون معها، على عاتقها مسؤولية إعلام وتثقيف الجمهور والخبراء على حد سواء، من خلال المواد التي تستند إلى الحقائق والأدلة والعلم، مع تسخير قوة سرد القصص وجعل الأحداث من جميع أنحاء العالم أكثر سهولة، وتسليط الضوء على القضايا البيئية عبر تقديم صور صعبة وملهمة، والسرد الصحفي المصور، واحتفالات الابتكار والأمل.

كما يبحث القائمون على الجائزة عن الصور البيئية القوية التي تسجع على الاهتمام بالبيئة، وتركز على تأثر البشرية على البيئة، مع الاحتفال بالقدرة على البقاء والابتكار، ما يمنح أملًا بإمكانية التغلب على تحديات العيش بشكل مستدام.

وستمنح الجائزة الأولى (المصور البيئي للعام)، لصورة واحدة تعزز فهم الناس لأساليب وآثار التغير البيئي، وعدم المساواة الاجتماعية، وتسلط الضوء على حلول الطوارئ المناخية والبيئة، وتلهم للعيش بشكل مستدام.

كما ينال الفائز جائزة نقدية قيمتها خمسة آلاف جنيه إسترليني (نحو 6500 دولار أمريكي)، وهي متاحة للمصورين المحترفين والهواة من جميع الأعمار حول العالم، بالإضافة إلى مقابلة في مجلة “Waterbear”، وامتيازات أخرى.

الفئة الأخرى للجائزة (المصور البيئي الشاب للعام)، مقدمة للمصورين الذين لا تتخطى أعمارهم 21 عامًا، وينال الفائز كاميرا من طراز “NIKKOR Z”، مع عدستين “Z Series Mirrorless”، بالإضافة إلى مقابلة في مجلة “Waterbear”، وامتيازات أخرى.

أربع فئات

هناك جوائز إضافية بقيمة ألف جنيه إسترليني (نحو 1300 دولار)، للفئات الأربعة التالية:

  • استعادة الطبيعة، وتركز على الحلول المبتكرة القائمة على الطبيعة ومبادرات الحفظ التي تعيد الطبيعة من حافة الهاوية.
  • رؤية “MPB” للمستقبل، وتتناول تفسيرات للتفكير بالبيئة المستقبلية من خلال عدسة التصوير.
  • التكيف مع الغد، عبر عرض كيفية إيجاد المجتمعات لطرق العيش مع تأثيرات البيئة المتغيرة.
  • التصوير الفوتوغرافي الذي يركز على الحركة، والذي يسلط الضوء على الضرورة الملحة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

كما يستمر التقديم على المسابقة حتى 30 من آب المقبل، والدخول مجاني لجميع الأعمار ومجموعات المهارات، والمصورين المحترفين، والهواة، لتقديم أكثر صورهم البيئية المؤثرة والثاقبة والمثيرة للانتباه، والتي جرى التقاطها على أجهزة اختاروها.

للاطلاع على تفاصيل أكثر، وللتسجيل في المسابقة، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة