التسجيل حتى 28 من أيلول..

منح لأبحاث التنمية في البلدان متوسطة ومنخفضة الدخل

تعبيرية- مشاركون في منح شبكة التنمية العالمية (GDN)

camera iconتعبيرية- مشاركون في منح شبكة التنمية العالمية (GDN)

tag icon ع ع ع

تتيح مسابقة “جائزة اليابان” للبحوث المتميزة في التنمية، وبدعم من وزارة المالية اليابانية، التسجيل على منحة لتمويل المقترحات البحثية البارزة، المتعلقة بالتنمية في البلدان متوسطة أو منخفضة الدخل، مع إمكانيات للتميز في الأبحاث وآثار السياسات الواضحة لمعالجة قضايا التنمية.

و”جائزة اليابان”، برنامج منحة بحثية تنافسية تحت مظلة شبكة التنمية العالمية “GDN” (مقرها نيودلهي)، وممول من الصندوق الائتماني لتنمية السياسات والموارد البشرية (PHRD) الذي يديره البنك الدولي.

تركز المسابقة في دورتها الحالية على موضوع “العلاقة بين التعليم والتنمية والأمن البشري”، على أن تنال المشاريع الثلاثة الفائزة منحًا مجمع قيمتها 60 ألف دولار أمريكي، ستمنح للباحثين الذين تحمل مقترحاتهم وعدًا كبيرًا بتحسين فهم قضايا التنمية، وتطرح أفكارًا سياسية واضحة ومدروسة لمعالجة المشكلات التنموية ذات الصلة.

وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى على منحة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي، بينما يحصل الفائز الثاني على منحة بقيمة 20 ألف دولار، والمنحة للفائز الثالث بقيمة 10 آلاف دولار.

وتستخدم هذه الأموال لدعم العمل البحثي الذي اقترحه الفائزون لإكمال أبحاثهم، وسيقرن الفائزون بلقب أكاديميين من الطراز العالمي في مجال عملهم، وسيؤدون دور مستشار علمي وتقني.

ومن المقرر دعوة المتأهلين للتصفيات النهائية، للانضمام إلى تدريب على الاتصالات استعدادًا لعرض موجز لمشروعهم أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى، تقرر أي اقتراح بحثي سيحظى بالمنحة، على أن تقدّم التفاصيل في وقت لاحق.

تراعي شبكة التنمية العالمية مسألة عدم التوازن في الفرص المتاحة للنساء في البحث المهني، وعوامل التحيز اللا واعي بين الجنسين في عمليات المراجعة في البيئات حول العالم، والتأثير الذي يمكن أن تحدثه هذه العوامل على آفاق الباحثات في الحصول على الجوائز والتمويل.

حتى 28 من أيلول

يستمر تقديم الطلبات على المنحة حتى 28 من أيلول المقبل، على أن يعلن الفائزون في نيسان 2024، بعد المرور بعدة مراحل، كإعلان نتائج فحص الأهلية، ونتائج مراجعة المستوى الأول وتعليقات المراجعين، ونتائج المستوى الثاني وتعليقات المراجعين، وإعادة تقديم الطلبات المحدثة من قبل المتأهلين للتصفيات النهائية، وإعلان المرشحين النهائيين.

ومن المتوقع أن يكون المتأهلون للتصفيات النهائية متاحون للتدريب على الاتصالات، لتقديم مشاريعهم إلى لجنة التحكيم في نيسان 2024، بالإضافة إلى الفعالية التي ستنظمها الشبكة، ويعلن عنها أواخر 2023.

لمزيد من التفاصيل يمكن مراجعة الرابط الإلكتروني المدرج، مع إمكانية التقديم بعد تسجيل الدخول من خلال الرابط المدرج، واتباع الخطوات المطلوبة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة