المدير السابق لـ”الباريسي”: على النادي طي صفحة مبابي

camera iconكيليان مبابي مع ليوناردو المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان أثناء التدريب- 2021 (A. Réau / L'Équipe)

tag icon ع ع ع

رد البرازيلي ليوناردو أراوجو، المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، على انتقادات المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ( 24 عامًا)، لاعب النادي الباريسي لإدارته.

ونقلت صحيفة “lequipe” الفرنسية على موقعها الرسمي، الأحد 9 من تموز، عن ليوناردو قوله، إن الوقت قد حان لرحيل مبابي، عن باريس سان جيرمان، من أجل مصلحة النادي، ويجب طي صفحته هذا الصيف.

وأضاف البرازيلي ليوناردو، أن موعد رحيل كيليان مبابي قد إقترب فعلًا، ولابد من اتخاذ هذه الخطوة من إدارة النادي الفرنسي.

وتابع، أن سان جيرمان كان موجودًا قبل مبابي وسيبقى بعده.

وفي المواسم الست الأخيرة فازت خمسة أندية بلقب دوري أبطال أوروبا، ولم يكن لدى أي من هذه الأندية لاعب اسمه مبابي.

وتابعت “lequipe” الفرنسية نقلًا عن ليوناردو، أنه من خلال سلوكه في العامين الماضيين، يظهر مبابي أنه ليس بعد قادرًا حقًا على قيادة الفريق، وأنه لاعب رائع وليس قائدًا، وهداف رائع وليس مُبدعًا، ومن الصعب بناء الفريق حوله.

مبابي ينتقد إدارة باريس سان جيرمان

وانتقد كيليان مبابي، عبر حسابه على انستغرام، حملة النادي الإعلانية  الخاصة ببيع التذاكر للموسم 2023 ـ 2024، لكنه  قام بإزالة ما كتبه فيما بعد.

خرج مبابي عن صمته عبر انتقاد إدارة النادي، بعد أشهر من المناوشات، ووصلت ذروتها مؤخرًا مع القطري ناصر الخليفي رئيس النادي.

وكانت صحيفة “marca” الإسبانية نشرت بتاريخ 4 من تموز الحالي، صورة عن ما نشره مبابي على صفحته في “انستغرام”، بشأن الحملة الإعلانية لبيع التذاكر، إذ يظهر فيها مبابي فقط، ويتم من خلالها حث الجماهير على شراء تذاكر الموسم المقبل.

وعبر مبابي عن استيائه لغياب زملائه عن الحملة مثل ميسي ونيمار وأشرف حكيمي.

وفي بيانه، كتب مبابي على “انستغرام”، أنه لم يتم إبلاغه بنشر هذا الفيديو، لقد كانت مشاركته عادية ليوم ترويجي في النادي، وهو يعترض على نشر الفيديو بهذا الأسلوب.

واضاف قائلًا، هذا الأمر يُظهر لماذا دائمًا يقاتل من أجل الدفاع عن حقوق الصور للاعبين في باريس سان جيرمان.

وختم، بالتأكيد إنه ليس نادي كيليان سان جيرمان.

وفي ضوء تأزم العلاقة، دخل أكثر من ناد يرغب في الحصول على خدمات النجم الفرنسي.

عقد مبابي مع الباريسي

كان النادي الباريسي أعلن عن التعاقد مع كيليان مبابي بتاريخ 21 من أيار 2022، ليصبح المهاجم الفرنسي مرتبطًا مع النادي حتى 30 من حزيران 2025.

وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكيليان مبابي 180 مليون يورو.

وانضم للنادي الباريسي في 1 من تموز عام 2018، وجدد عقده في 1 من أيار عام 2022، وسينتهي في 30 من حزيران 2024، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

لعب مبابي مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى بالموسم الماضي 34 مباراة، وسجل له 29 هدفًا، وصنع ست تمريرات حاسمة، وهو هداف الدوري الفرنسي.

وشارك مبابي مع الباريسي في كل المناسبات بـ43 مباراة، وسجل 41 هدفًا، وصنع عشر تمريرات حاسمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة