توتر مفاجئ بين مبابي والباريسي قد ينتهي بالرحيل عن النادي

camera iconلاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي في أثناء حضور نهائيات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في رولاند غاروس- 11 من حزيران 2023 (Getty Images)

tag icon ع ع ع

تمر العلاقة بين النجم الفرنسي كيليان مبابي وإدارة نادي باريس سان جيرمان بحالة توتر مفاجئة، على خلفية رسالة مبابي التي أخبر فيها الإدارة انه لن يمدد عقده لسنة إضافية.

وذكرت صحيفة “lequipe” الفرنسية في تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي اليوم، الثلاثاء 13 من حزيران، أن كيليان مبابي أبلغ إدارة النادي الباريسي رسميًا، الاثنين 12 من حزيران، أنه لن يمدد عقده لسنة أخرى (حتى عام 2025)، ما أثار استغراب إدارة نادي باريس سان جيرمان، التي خيّرت اللاعب بين الموافقة على التمديد أو الرحيل عن النادي.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن النادي الباريسي بات يستعد لبيع اللاعب هذا الصيف، بدلًا من رحيله مجانًا في نهاية الموسم المقبل.

وقالت صحيفة “lequipe”، إن يوم الاثنين 12 من حزيران سيبقى مهمًا بالنسبة للعصر القطري، بعد انتشار الشائعات في الطوابق العليا من مكاتب باريس سان جيرمان إثر رسالة مبابي للإدارة.

وتفيد التقارير الصحفية بأن اللاعب الفرنسي مبابي يجري مفاوضات شخصية مع إدارة النادي للخروج في هذا الصيف.

وكان نادي باريس سان جيرمان جدد عقد لاعبه كيليان مبابي في الصيف الماضي حتى صيف 2024، مع خيار التمديد لعام إضافي حتى صيف 2025.

عقد مبابي مع الباريسي 

كان النادي الباريسي أعلن عن التعاقد مع كيليان مبابي من 21 من أيار 2022، وبات المهاجم الفرنسي مرتبطًا مع النادي حتى 30 من حزيران 2025، من دون ذكر قيمة الصفقة.

ورغم عدم الإعلان رسميًا عن قيمة العقد، تداول صحفيون ووسائل إعلام بشكل متقاطع أبرز ميزات العقد الجديد، وهي:

ـ مكافأة توقيع قدرها 300 مليون يورو.

ـ راتب يصل إلى 100 مليون يورو سنويًا بعد اقتطاع الضرائب.

ـ يساعد باختيار المدرب.

ـ له دور في قرارات المدير الرياضي.

ـ يمكنه الموافقة على التوقيعات والمبيعات.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكيليان مبابي 180 مليون يورو.

وانضم للنادي الباريسي في 1 من تموز عام 2018، وجدده في 1 من أيار عام 2022، وسينتهي في 30 من حزيران 2024 مع خيار التمديد لسنة إضافية.

لعب مبابي مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى بالموسم الماضي 34 مباراة، وسجل له 29 هدفًا، وصنع ست تمريرات حاسمة، وهو هداف الدوري الفرنسي.

وشارك كيليان مبابي مع البارسي في كل المناسبات 43 مباراة وسجل 41 هدفًا، وصنع عشر تمريرات حاسمة.

كما شارك مبابي مع منتخب فرنسا في 68 مباراة، وسجل له 38 هدفًا، ولعب مع منتخب الديوك في مونديال 2022، واحتل المركز الوصيف بعد التانجو بطل كأس العالم.

الملكي يحاول الاصطياد في الماء العكر

تترافق مثل هذه الأخبار الرياضية عادة مع كواليس وأسرار يتم الكشف عنها تباعًا، وتصبح حديث كل وسائل الإعلام في العالم.

بدوره، ريال مدريد يسعى للاصطياد في الماء العكر وهو يستعد لصيف مشابه لصيف 2009، ويحاول حاليًا استقطاب نجوم عالميين مثل بيلنيجهام ومبابي.

يعد ريال مدريد المرشح الأول للحصول على خدمات النجم الفرنسي كيليان مبابي، إذ إن اللاعب أيضًا لديه الرغبة في أن ينضم للفريق الملكي.

وهناك بعض التقارير تقول إن مبابي قد ينتقل إلى اللعب مع أحد الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة