“السيطرة الإيرانية والروسية” توقف برنامج “الكابتن”

محمد الخطيب مقدم برنامج "الكابتن" ورئيس اتحاد كرة السلة في سوريا الحالي طريف قوطرش وسابقًا جلال نقرش- 12 من تموز 2023 (برنامج الكابتن)

camera iconمحمد الخطيب مقدم برنامج "الكابتن" ورئيسا اتحاد كرة السلة في سوريا الحالي طريف قوطرش والسابق جلال نقرش- 12 من تموز 2023 (برنامج الكابتن)

tag icon ع ع ع

أعلنت “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون” في حكومة النظام السوري إيقاف برنامج “الكابتن” الرياضي لحين الانتهاء من التحقيق في “محتوى خبر خاطئ”، حسب وصفها.

وقالت “الهيئة“، إن البرنامج سيتوقف عرضه على قناة “سوريا دراما” لورود محتوى خبر خاطئ في حلقة الأربعاء 12 من تموز، متوعدة بمعاقبة المسؤولين عن ذلك بموجب نتائج التحقيق.

وفي حلقة البرنامج الذي يقدمه الإعلامي محمد الخطيب، كان يقرأ مقالًا من جريدة “البعث” الحكومية بما يخص الاستثمار في مطار “دمشق” الدولي.

وظهر في خاتمة الخبر عبارة فحواها، “وتساءل الكثيرون عن هوية الشركة الخاصة المستثمرة في ظل السيطرة الإيرانية والروسية على المناطق الحكومية.”

وظهر في تسجيل مصوّر نشرته صفحات محلية بعد حذف العبارة من التسجيل الأصلي، ارتباك الخطيب وتفاجؤه من هذه العبارة، قائلًا “الخبر حاطينو غلط، في شي غلط تحت”.

وحُذفت الحلقة من معرفات قناة “سوريا دراما” ومن المنصات التي تعرض برنامج “الكابتن”، وتم نشر مقتطفات منها دون أن تتضمن العبارة المذكورة، بحسب ما رصدته عنب بلدي.

وكان من المقرر بث الحلقة في 10 من تموز الحالي، لكنها أُجلت بسبب “انشغال قناة (سوريا دراما) بتحضيرات نقل المباراة الثالثة من سلسلة نهائي الرجال لكرة السلة”.

ويعتبر هذا الموسم الخامس للبرنامج، الذي يستضيف فيه الخطيب شخصيات رياضية، ويناقش فيه واقع الرياضة.

وفي أيار الماضي، حدث خلاف ضمن البرنامج بين رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، ورئيس نادي الوحدة سابقًا، أنور عبد الحي، الذي داخل هاتفيًا خلال البرنامج وكشف عن ممارسات “فاسدة” لمعلا.

وكشف عبد الحي عن مبلغ 700 ألف دولار ذهبت لمصلحة معلا، لافتًا إلى وجود “شيكات” تؤكد صحة ذلك، وصحة قضايا “فساد” أخرى متعلقة برئيس نادي الوحدة الحالي، ماهر السيد.

بعد أيام خرج عبد الحي عبر تسجيل مصوّر واعتذر إلى فراس معلا، مشيرًا إلى أنه تأثر نفسيًا بسبب تعرض عائلة الأخير للإساءة بعد تصريحاته.

في نيسان 2022، تداولت صفحات محلية مهتمة بالشأن الرياضي أخبارًا بإيقاف محمد الخطيب عن الظهور في برنامج “الكابتن”، بعد أن أثار الجدل بخصوص مطالبة ما أسماها “القيادة العليا” بقناة رياضية خاصة على الهواء مباشرة.

وقدم الخطيب حينها اعتذاره إلى ضيوفه والجمهور عن عدم القدرة على متابعة الحلقة، كون قناة “سوريا دراما” ستبث أحد المسلسلات، ولم يتم إيقاف الخطيب حينها.

اقرأ أيضًا: سوريا.. إعفاء الصحفي الرياضي مازن الهندي ومنع التعامل معه





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة