حالة وفاة و24 إصابة نتيجة حريق في مستشفى “ابن رشد” بدمشق

حريق بمستشفى "ابن رشد" بدمشق- 22 من تموز 2023 (وزارة الصحة)

camera iconحريق بمستشفى "ابن رشد" بدمشق- 22 من تموز 2023 (وزارة الصحة)

tag icon ع ع ع

توفي شخص واحد وأصيب 24 آخرون نتيجة حريق في مستشفى “ابن رشد للأمراض النفسية” في العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم السبت 22 من تموز.

ووفق بيان صادر عن وزارة الصحة في حكومة النظام، نشب حريق في حوالي الساعة 02:30 فجر اليوم بغرفة في محيط أجنحة المرضى في المستشفى، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة سبب الحريق الذي أخمد خلال أقل من نصف ساعة، وعزل انتشاره إلى الجوار.

نقلت الإصابات الناجمة عن الحريق إلى مستشفى “ابن النفيس”، ومن بينهم ثلاثة أشخاص من كوادر مستشفى “ابن رشد”، و16 شخصًا من النزلاء في المستشفى، وخمسة مرافقين للمرضى.

وتتكرر الحرائق في مناطق سيطرة النظام لأسباب مختلفة تُعلن وسائل الإعلام الرسمية عادة عن أنها ناتجة عن تماس كهربائي، وتطال محال تجارية ومناطق سكنية أو منشآت حكومية، إلى جانب حرائق متكررة في الأراضي الزراعية خلال أشهر الصيف.

وفي شباط 2022، توفي ثلاثة أشخاص وأُصيب آخرون جراء اندلاع حريق في مستشفى “الأندلس” بحلب، سبقه اندلاع حريق في مستشفى “مظلوميان” بحلب، في كانون الأول 2021، وتوفي حينها مريض وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار أسطوانة أكسجين نتج عنه حدوث حريق في غرفة العناية المشددة.

حرائق متكررة بدمشق

قبل أيام، التهم حريق في منطقة ساروجة بدمشق ليلة 16 من تموز الحالي، معالم تاريخية وبيوتًا شهدت على تاريخ المدينة القديمة لأكثر من 200 عام، دون أن يصدر أي تصريح رسمي من حكومة النظام السوري عن حجم الأضرار، أو أعداد البيوت والمحلات المتضررة، أو أسباب الحريق، حتى ساعة نشر هذا الخبر.

اقرأ أيضًا: حريق ساروجة يلتهم جزءًا من تاريخ دمشق

وفي 13 من تموز الحالي، اندلع حريق كبير أدى لاحتراق ستة محلات في منطقة السومرية، قال “فوج إطفاء دمشق” إنه ناتج عن ماس كهربائي، مشيرًا إلى عدم تسبب الحريق بأي وفاة، فيما اقتصرت الأضرار البشرية على حالتي إصابة طفيفة، نقلا إلى المستشفى حينها.

ومطلع آذار 2022، شهدت دمشق حريقًا ضخمًا في بناء “مول لاميرادا” بشارع “الحمراء” وسط المدينة، أرجعته حكومة النظام حينها لتماس كهربائي، أدى حينها إلى وفاة 11 شخصًا وإصابة شخصين أُسعفا إلى مستشفى “المواساة” لتلقي العلاج، وأضرار مادية كبيرة تمثلت باحتراق البناء بالكامل.

اقرأ أيضًا: “انتشر خلال خمس دقائق”.. كيف حدث حريق “مول الحمرا” بدمشق؟




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة