تسع إصابات وأضرار مادية كبيرة إثر حريق في المزة بدمشق

حريق في منطقة المزة بدمشق- 5 من آب 2023 (وزارة الداخلية)

camera iconحريق في منطقة المزة بدمشق- 5 من آب 2023 (وزارة الداخلية)

tag icon ع ع ع

أدى انفجار أسطوانة غاز في أحد المطاعم بمنطقة المزة “فيلات غربية” في العاصمة السورية دمشق إلى إصابة تسعة مواطنين، وحدوث أضرار مادية كبيرة في المكان، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري اليوم، الثلاثاء 5 من آب.

وجاء في بيان نشرته الوزارة، أن انفجار أسطوانة غاز في أحد محال تحضير المعجنات بمنطقة المزة، أصيب على إثره تسعة أشخاص كانوا موجودين بالمكان تم إسعافهم إلى مستشفيات في مدينة دمشق.

وأشار البيان إلى أن الانفجار أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة في المكان والمحال المجاورة، وتضررت 12 سيارة خاصة كانت مركونة بالقرب من مكان الحادثة.

مدير مستشفى “المواساة” الجامعي بدمشق، عصام الأمين، صرح من جهته أن المستشفى استقبل الإصابات نتيجة الحادث، مشيرًا إلى قبول ثلاثة أشخاص مصابين بحروق في قسم “عناية الحروق”، بينما كانت إصابات بقية الأشخاص خفيفة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية إخماد حريق ضمن محل معد لبيع المواد الغذائية في منطقة المزة “الشيخ سعد” بدمشق واقتصرت الأضرار على الماديات، دون معرفة أسباب نشوب الحريق حتى ساعة تحرير هذا الخبر.

الحرائق متكررة

تتكرر الحرائق في مناطق سيطرة النظام لأسباب مختلفة تُعلن وسائل الإعلام الرسمية عادة عن أنها ناتجة عن تماس كهربائي، وتطال محال تجارية ومناطق سكنية أو منشآت حكومية، إلى جانب حرائق متكررة في الأراضي الزراعية خلال أشهر الصيف.

وفي 22 من تموز الماضي، توفي شخص واحد وأصيب 24 آخرون نتيجة حريق في مستشفى “ابن رشد للأمراض النفسية” بدمشق.

سبقه بأيام حدوث حريق في منطقة ساروجة، التهم معالم تاريخية وبيوتًا شهدت على تاريخ المدينة القديمة لأكثر من 200 عام، دون أن أي تصريح رسمي حول حجم الأضرار، أو أعداد البيوت والمحال المتضررة، أو أسباب الحريق.

اقرأ أيضًا: حريق ساروجة يلتهم جزءًا من تاريخ دمشق

وفي 13 من تموز الماضي، اندلع حريق كبير أدى إلى احتراق ستة محال في منطقة السومرية، قال “فوج إطفاء دمشق” إنه ناتج عن تماس كهربائي، مشيرًا إلى عدم تسبب الحريق بأي وفاة، فيما اقتصرت الأضرار البشرية على حالتي إصابة طفيفة نقلتا إلى المستشفى حينها.

ومطلع آذار 2022، شهدت دمشق حريقًا ضخمًا في بناء “مول لاميرادا” بشارع “الحمراء” وسط المدينة، أرجعته حكومة النظام حينها لتماس كهربائي، أدى حينها إلى وفاة 11 شخصًا وإصابة شخصين أُسعفا إلى مستشفى “المواساة” لتلقي العلاج، وأضرار مادية كبيرة تمثلت باحتراق البناء بالكامل.

اقرأ أيضًا: “انتشر خلال خمس دقائق”.. كيف حدث حريق “مول الحمرا” بدمشق؟




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة