حريق حراجي بريف إدلب بالتزامن مع آخر متواصل في اللاذقية

يواصل عناصر "الدفاع المدني السوري" جهود إخماد الحريق في منطقة دير عثمان بريف جسر الشغور غربي إدلب- 27 من تموز 2023 (الدفاع المدني السوري)

camera iconيواصل عناصر "الدفاع المدني السوري" جهود إخماد الحريق في منطقة دير عثمان بريف جسر الشغور غربي إدلب- 27 من تموز 2023 (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

يواصل عناصر “الدفاع المدني السوري” محاولات إخماد حريق اشتعل في أحراج منطقة دير عثمان، بريف دركوش، غربي إدلب، منذ مساء الخميس، 27 من تموز.

وذكر “الدفاع المدني” عبر “فيس بوك” أن صعوبات كبيرة تعيق إخماد الحريق تتجلى في ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح، ما يزيد من تمدد الحريق، بالإضافة إلى وعورة المنطقة التي تعيق دخول سيارات الإطفاء.

ورغم اتباع إجراءات السلامة خلال العمل، تعرض ثلاثة عناصر من فرق “الدفاع المدني” وشخص آخر، للإصابة بحالات اختناق وضيق تنفس جراء استنشاق الأدخنة الناتجة عن الحريق.

ويشارك في عمليات الإخماد ثماني فرق إطفاء، وفريق إنقاذ وإسعاف لحالات الطوارئ.

ويأتي الحريق بعد تحذيرات أطلقها “الدفاع المدني السوري”، تحدث فيها عن مستويات عالية الخطورة لمؤشرات الحرائق بالمناطق الحراجية في غربي وشمال غربي سوريا، ليوم الخميس، 27 من تموز.

كما دعا الأهالي لعدم إشعال النيران في الغابات والأحراج لأي سبب، والإبلاغ عن أي حريق أو دخان بشكل فوري.

متواصلة في اللاذقية

في الوقت نفسه تتواصل محاولات إخماد حرائق غابات وأحراج اللاذقية المشتعلة منذ الثلاثاء الماضي، بعد السيطرة، الأربعاء، على قطاعي حرائق من أصل أربعة.

وذكرت محافظة اللاذقية عبر “فيس بوك“، أن وزير الزراعة في حكومة النظام، محمد حسان قطنا، تفقد سير عمليات الإطفاء وتطويق النيران في ريف اللاذقية الشمالي، برفقة المحافظ عامر هلال.

وقُتل عنصر من “الدفاع المدني” وأصيب اثنان آخران، جراء تدهور صهريج إطفاء خلال التوجه للمشاركة في إخماد حرائق اللاذقية، أمس الخميس.

كما أصيب، الأربعاء، ثلاثة عناصر بحروق، خلال المشاركة بعمليات الإخماد على الجبهة المقابلة لجبل النملة بريف اللاذقية، وفق ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا).

وكانت سحب دخانية كبيرة غطت سماء مناطق من سهل الغاب وريف إدلب الغربي نتيجة الحرائق الحراجية المتواصلة في أحراج ريفي اللاذقية، الشمالي والشرقي.

“منصة الغابات ومراقبة الحرائق” التابعة للمديرية العامة للأرصاد الجوية، أطلقت في وقت سابق، تحذيرات حول وجود مؤشرات مرتفعة لخطورة الحرائق الأربعاء والخميس، بما يزيد المساحات المتأثرة بالمستويات المرتفعة، تشاركها مستويات مرتفعة جدًا بالتأثير بشكل أساسي على مواقع غابات السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.

اقرأ المزيد: قتيل وإصابات خلال إخمادها باللاذقية.. الحرائق تصل إلى حماة وطرطوس




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة