السنغالي ساديو ماني يوقع مع النصر السعودي

نادي النصر السعودي يتعاقد مع اللاعب السنغالي ساديو ماني- 1 من آب 2023 (نادي النصر)

camera iconنادي النصر السعودي يتعاقد مع اللاعب السنغالي ساديو ماني- 1 من آب 2023 (نادي النصر)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي النصر السعودي عن تعاقده مع المهاجم السنغالي ساديو ماني 31 عامًا، لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني  وليفربول الإنجليزي سابقٍا.

وكان نادي النصر قد نشر عبر حسابه في “تويتر” مساء أمس الثلاثاء 1 من شهر آب، صورًا من مراسم توقيع العقد قائلا: قائد ابطال افريقيا الدولي السنغالي ساديو ماني يوقع رسميًا للعالمي “ماني نصراوي”.

يأتي التوقيع بعد مفاوضات امتدت لأكثر من شهر تقريبًا بين إداراتي النصر وبايرن ميونيخ، حتى تم الاتفاق وبشكل رسمي بين الطرفين، وتبلغ قيمة العقد 37 مليون يورو، ولمدة ثلاث سنوات.

بدوره، أشاد نادي بايرن ميونيخ على حسابه في “تويتر” بلاعبه السابق ساديو ماني متمنيا له كل التفيق والنجاح في مشواره الجديد مع النادي السعودي.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة التسويقية للمهاجم السنغالي ماني 25 مليون يورو.

انضم لنادي النصر بتاريخ 1 من شهر آب 2023، وينتهي العقد في 30 من شهر حزيران عام 2026.

ورحل ساديو ماني عن “البافاري” بعد أن أمضى موسمًا واحدًا 2022 ـ2023، لعب معه 38 مباراة في كل المسابقات، وسجل له 12 هدفًا، وصنع ست تمريرات حاسمة.

فيما مثل ساديو ماني منتخب بلاده السنغال في 96 مباراة دولية، وقد أحرز له 36 هدفًا، وشارك في صناعة 21 تمريرة مهمة.

لكن المهاجم ماني غاب عن صفوف “أسود التيرانغا”، في بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022، بسبب الإصابة التي حلت به عشية إفتتاح المونديال.

مسيرته الكروية

وبدأ ماني مسيرته الكروية في أكاديمية محلية بالسنغال، ثم انتقل إلى نادي ميتز الفرنسي عام 2012، وخاض معه 23 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع هدفًا واحدًا.

وبنفس العام، انتقل إلى نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، وحقّق معه الدوري المحلي، ولعب معه 74 مباراة، سجل خلالها 25 هدفًا، وصنع 14 هدفًا.

في أيلول 2014، انتقل ماني إلى نادي ساوثهامبتون الإنجليزي الذي تألق معه في 87 مباراة، سجل خلالها 45 هدفًا، وصنع 32 أخرى.

وانضم نجم السنغال إلى نادي ليفربول الإنجليزي في 2016، وسطع نجمه عاليًا مع الريدز الذي لعب ضمن صفوفه في 269 مناسبة، سجل خلالها 120 هدفًا، وصنع 48، ويعد واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي الإنجليزي.

وحقق ماني مع الريدز، موسم 2019- 2020، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

كما حقق معه كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021- 2022، بالإضافة إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بنفس الموسم.

ويعد ساديو ماني أحد أبرز نجوم منتخب السنغال، وحقق معه مؤخرًا لقب كأس الأمم الإفريقية، وبرصيده العديد من الألقاب الفردية على مستوى بلاده.

أبرز تعاقدات النصر

تعاقدات النصر لم تتوقف عند ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموسم الماضي،  وتعاقد النادي السعودي في هذا الصيف مع عدد من النجوم، بالإضافة إلى ساديو ماني وهم:

الكرواتي مارسيلو بروزفيتش 30 عامًا، القادم من إنتر ميلان الإيطالي، بقيمة 18 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات.

الغاني سيكو فوفانا 28 سنة، والمنتقل من نادي لانس الفرنسي بقيمة عقدية بلغت 25 مليون يورو، ولمدة ثلاث سنوات.

كما تعاقد مع البرازيلي أليكس تيليس 30 عامًا، والمنتقل من نادي مانشستريونايتد الإنجليزي، بقيمة تسويقية 7 مليون يورو، ولمدة سنتين فقط.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة