قيمتها 50 ألف دولار..

منحة تعليمية لمنظمات تدعم النساء ذوات البشرة الملونة

تعبيرية- سيدات عاملات مع صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني- 20 من تموز 2023 (WPHF)

camera iconتعبيرية- سيدات عاملات مع صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني- 20 من تموز 2023 (WPHF)

tag icon ع ع ع

تتيح مجموعة “F5 STEM” (أمريكية تنشط مكاتبها الإقليمية في القارات السبع) لدعم قدرات الأتمتة والأمان والأداء، التسجيل على المنحة التعليمية لصانعات التغيير في المستقبل من خلال الاستثمار بالمساعدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفرص العمل للفتيات والنساء ذوات البشرة الملونة.

تُقدم المنحة للمنظمات غير الربحية، وقيمتها 50 ألف دولار، وتُعطى لمرة واحدة للمنظمة، دون وجود متطلبات إعداد تقارير لهذه المنحة، كما أن التمويل غير مقيد.

ومن المتطلبات التي تفرضها المجموعة، أن تعمل المنظمة غير الربحية كمنظمة خيرية مسجلة قانونًا، وفق ما تحدده الدولة التي تعمل فيها، أو ترعاها منظمة خيرية مسجلة قانونًا لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

ويجب التركيز للمؤسسة غير الربحية على زيادة الوصول أو بناء القدرات أو التطوير الوظيفي، أو عمل آخر ذي صلة، بهدف زيادة تمثيل النساء ذوات البشرة الملونة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وخاصة قطاع التكنولوجيا.

شروط إضافية

من الضروري أن يكون أكثر من 50% من النساء والفتيات في المنظمة (الحضور النسائي) ذوات بشرة ملونة، مع ضرورة وجود موقع إنترنت عملي للمنظمة، فوسائل التواصل الاجتماعي لا تفي بمتطلبات موقع الويب.

يمكن للمنظمات في مختلف دول العالم التقديم على المنحة، داخل وخارج الولايات المتحدة، ويستمر التقديم على المنحة حتى 18 من آب الحالي، على أن تصدر النتائج في تشرين الأول المقبل، ليجري تحويل المنح للمنظمات المؤهلة في الشهر نفسه.

تقدم طلبات المنح بشكل إلكتروني، ولا يمكن حفظ التطبيق ثم إكماله في وقت لاحق، لذا من الأفضل مراجعة الأسئلة قبل إكمال الطلب باللغة الإنجليزية تحديدًا، على ألا يتخطى الطلب 200 ألف حرف.

يمكن اتباع الرابط الإلكتروني (هنا) لتعبئة البيانات المطلوبة المكوّنة من خمس صفحات تقريبًا، تبدأ باسم المنظمة ووصفها وموقعها ومكان تقديم خدماتها، وعدد سنوات عملها كمنظمة غير ربحية، مع وصف البرامج التي تقدمها وعدد الموظفين فيها بدوام كامل، ومعلومات أخرى.

موقع المجموعة يقدم شرحًا للأسئلة المقسمة إلى خمسة أقسام، مع أمثلة نموذجية للإجابة عن بعضها.

ويتكون القسم الثاني (الأثر) من ثلاثة أسئلة تتطلب شرحًا توضيحيًا من المنظمة الراغبة بالمنحة، والوضع مماثل بالنسبة للقسمين الثالث والرابع، بينما يقدم القسم الخامس مجموعة من الأسئلة التي تقتصر إجاباتها على “نعم” و”لا”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة