هاري كين ينضم إلى بايرن ميونخ بحثًا عن الألقاب

اللاعب الانجليزي هاري كاين ورئيس نادي بايرن ميونخ الألماني هيربرت هاينر بعد توقيع عقد انتقال اللاعب الانجليزي من ناديه القديم توتنهام- 12 آب 2023 (بايرن ميونخ)

camera iconاللاعب الانجليزي هاري كاين ورئيس نادي بايرن ميونخ الألماني هيربرت هاينر بعد توقيع عقد انتقال اللاعب الانجليزي من ناديه القديم توتنهام- 12 آب 2023 (بايرن ميونخ)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، عن إبرام صفقة مع القائد الإنجليزي هاري كين (30 عامًا) قادمًا من نادي توتنهام هوتسبير.

ونشر البافاري بيانًا، عبر موقعه الرسمي، في 12 من آب الحالي، يؤكد ان النجم الإنجليزي كين أصبح لاعبًا في البايرن.

ووافق اللاعب على شروط بطل ألمانيا البافاري، وذلك بعقد لغاية 30 من حزيران 2027، وسيرتدي القميص رقم 9 لبايرن ميونيخ، وهو الرقم الذي سبق أن ارتداه لسنوات البولندي ليفاندوفسكي، الذي سبق أن انتقل إلى برشلونة.

ورحب النادي الألماني باللاعب، وأشاد بالمستوى الفني والجودة التي يلعب بها، وكذلك المهارات التي يمتلكها، مؤكدًا أنه سيكون إضافة حقيقية ومصدر قوة للدوري الألماني باكمله.

ومن جهته عبر هاري كين عن سعادته بالانضمام إلى البافاري أحد أكبر الأندية في العالم.

وحسب موقع “TransferMarkt” للإحصيائيات تبلغ القيمة السوقية لهاري كين 90 مليون يورو.

وكانت المفاوضات بين الناديين الإنجليزي والألماني قد امتدت لأكثر من شهرين، حتى تم الاتفاق بينهما.

وكان هاري كين متابعًا من قبل عدد من الأندية للتعاقد معه، خاصة مانشستريونايتد ومانشسترسيتي وباريس سان جيرمان.

ويرغب البافاري بتعويض رحيل السنغالي ماني إلى النصر السعودي، وقبله البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني.

تاريخ دون بطولات

وكان اللاعب قد انضم إلى نادي توتنهام هوتسبير في 1 من كانون الثاني 2011، وجدد عقده في 8 من حزيران 2018، وسينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2024.

خاض هاري كين مع توتنهام الموسم الماضي 28 مباراة في البريميرليج، وسجل له 21 هدفًا، وهو ثاني هدافي الدوري، وصنع تمريرتين حاسمتين.

كما شارك كين مع منتخب إنجلترا الأول في 82 مباراة وسجل له 55 هدفًا، وشارك مع منتخبات بلاده للفئات العمرية في 34 مباراة، مسجلًا لهم 17 هدف.

الأمير هاري، كما يحب مشجعوه تسميته، من مواليد 1993 في العاصمة البريطانية لندن، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي ريدجواي روفرز، قبل أن ينتقل إلى نادي أرسنال ويعود بعدها إلى ناديه الأول ومن ثم إلى ناديه الحالي توتنهام الذي أعاره إلى ميلوول ونورويتش سيتي وليستر سيتي، ليعود إلى هوتسبيرز عام 2014.

وهو الهداف التاريخي لنادي توتنهام هوتسبير، بعد أن سجل في 5 من شباط الماضي الهدف رقم 271، محطمًا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم جيمي غريفر والبالغ 266 هدفًا.

ولم يحقق هاري كين بطولات مع توتنهام والمنتخب، رغم إسهامه الكبير في التهديف، لكنه حقق بعض الجوائز الفردية، أبرزها: جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا موسم 2014ـ 2015، والحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، لثلاث مرات في أعوام 2016، 2017، 2021.

كما أحرز جائزة لاعب العام في إنجلترا خلال عامي 2016 و2018، وجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2018.

ويعتبر هاري كين ثالث لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 25 هدفًا في ثلاث مواسم متتالية، بعد المهاجم آلن شيرار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة