هاري كين يتمكن من فك شيفرة المنتخب الآزوري

لاعب المنتخب الإنجليزي هاري كين يحتفل بتسجيله هدفًا على إيطاليا- 17 من تشرين الأول 2023 (Harry Kane)

camera iconلاعب المنتخب الإنجليزي هاري كين يحتفل بتسجيله هدفًا على إيطاليا- 17 من تشرين الأول 2023 (Harry Kane)

tag icon ع ع ع

تمكن هاري كين نجم المنتخب الإنجليزي ونادي بايرن ميونيخ الألماني من فك شيفرة المنتخب الإيطالي، إثر فوز إنجلترا 3×1 على الآزوري، على ملعب “ويمبلي” الشهير في قلب العاصمة البريطانية لندن.

وسجل كين هدفين في مرمى جيانلويجي دوناروما، ليسهم بتأهل الأسود الثلاثة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” في الصيف المقبل، الذي سيكون بضيافة ألمانيا.

ولم يتمكن المنتخب الإنجليزي من الفوز على ملعب “ويمبلي” خلال أربع مواجهات رسمية، منذ عام 1977، عندما تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الإيطالي 2×0، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 1978 في الأرجنتين، حتى الثلاثاء 17 من تشرين الأول.

سجل هاري كين الهدف الأول لمنتخب بلاده، وهو هدف التعادل بعدما تمكن الطليان من تسجيل هدف السبق في الشوط الأول عبر سكاماكا.

ثم أضاف راشفورد نجم مانشستر يونايتد الهدف الإنجليزي الثاني، ليختم القائد هاري كين اللقاء بالهدف الثالث لإنجلترا والثاني له، وبه تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، حقق الإنجليز الفوز في خمس وتعادلوا بواحدة، دون هزيمة في هذه التصفيات حتى الآن.

وبذلك يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث برصيد عشر نقاط، وبات بحاجة إلى فوز على أوكرانيا في تشرين الثاني حتى يتمكن من التأهل مباشرة إلى “يورو 2024″، وأي نتيجة غير الفوز تعني أن الآزوري بحاجة الى خوض تصفيات الملحق الأوروبي.

وكان هاري كين خاض مع المنتخب الإنجليزي منذ عام 2015 وحتى تاريخه 86 مباراة وسجل له 59 هدفًا.

كما لعب كين مع منتخبات بلاده للفئات العمرية، وخاض معها 34 مباراة، وسجل خلالها 17 هدفًا.

رحلة جديدة مع البافاري

في 12 من آب الماضي، أعلن نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، عن إبرام صفقة مع القائد الإنجليزي هاري كين (30 عامًا) قادمًا من نادي توتنهام هوتسبير.

ووافق اللاعب على شروط بطل ألمانيا البافاري، بعقد لغاية 30 من حزيران 2027، ويرتدي القميص رقم “9” لبايرن ميونيخ، وهو الرقم الذي ارتداه لسنوات طويلة البولندي ليفاندوفسكي، قبل أن ينتقل إلى برشلونة.

ورحب النادي الألماني باللاعب، وأشاد بالمستوى الفني والجودة التي يلعب بها، وكذلك بالمهارات التي يمتلكها، مؤكدًا أنه سيكون إضافة حقيقية ومصدر قوة للدوري الألماني بأكمله.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للمهاجم الإنجليزي كين 90 مليون يورو.

خاض مع البافاري في دوري “البوندسليجا” سبع مباريات، وسجل ثمانية أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

كما شارك فريق الألماني في دوري ابطال أوروبا، بثماني مواجهات وسجل له هدفًا وصنع تمريرتين حاسمتين.

تاريخ دون بطولات

وكان اللاعب انضم إلى نادي توتنهام هوتسبير في 1 من كانون الثاني 2011، وجدد عقده في 8 من حزيران 2018، وسينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2024. 

خاض هاري كين مع توتنهام الموسم الماضي 28 مباراة في البريميرليج، وسجل له 21 هدفًا، وهو ثاني هدافي الدوري، وصنع تمريرتين حاسمتين.

الأمير هاري، كما يحب مشجعوه تسميته، من مواليد 1993 في العاصمة البريطانية لندن، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي ريدجواي روفرز، قبل أن ينتقل إلى نادي أرسنال ويعود بعدها إلى ناديه الأول ومن ثم إلى ناديه الحالي توتنهام الذي أعاره إلى ميلوول ونورويتش سيتي وليستر سيتي، ليعود إلى هوتسبيرز عام 2014.

وهو الهداف التاريخي لنادي توتنهام هوتسبير، بعد أن سجل في 5 من شباط الماضي الهدف رقم 271، محطمًا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم جيمي غريفر والبالغ 266 هدفًا.

ولم يحقق هاري كين بطولات مع توتنهام والمنتخب، رغم إسهامه الكبير في التهديف، لكنه حقق بعض الجوائز الفردية، أبرزها:

جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا موسم 2014ـ 2015، والحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، لثلاث مرات في أعوام 2016، 2017، 2021.

كما أحرز جائزة لاعب العام في إنجلترا خلال عامي 2016 و2018، وجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2018.

ويعتبر هاري كين ثالث لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 25 هدفًا في ثلاثة مواسم متتالية، بعد المهاجم آلن شيرار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة