الأغلى في العالم.. ثمانية لاعبين بالدوري السعودي

من اليمين رونالدو (النصر) نيمار (الهلال) ميسي ( أنتر ميامي) بنزيما (الأتحاد) - 16 من أب 2023 (تعديل عنب بلدي)

camera iconمن اليمين رونالدو (النصر) نيمار (الهلال) ميسي (إنتر ميامي) بنزيما (الاتحاد) - 16 من أب 2023 (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تمتلك كرة القدم السعودية “حصة الأسد” من قائمة أغلى عشرة لاعبين في العالم، ثمانية منهم في الدوري السعودي.

شهدت الأندية السعودية طفرة كبيرة في إبرام الصفقات الأعلى في العالم، بدءًا من التعاقد مع الأسطورة والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمصلحة نادي النصر، وانتهاء بتعاقد نادي الهلال مع النجم البرازيلي نيمار، القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي، في 15 من آب الحالي، ويبدو القائمة ستطول مع نهاية “الميركاتو” الصيفي.

كما تعاقدت الأندية مع نجوم كبار مثل الفرنسي كريم بنزيما لمصلحة نادي الاتحاد، والسنغالي ساديو ماني مع نادي النصر.

كما ضمت القائمة أسماء مثل كانتي الذي وقع مع الاتحاد، وهندرسون مع الاتفاق، ورياض محرز مع الأهلي، وأخيرًا كوليبالي مع نادي الهلال.

بدورها، أكدت صحيفة “as” الاسبانية عبر موقعها الرسمي، الأربعاء 16 من آب، أن ثمانية لاعبين  من أصل عشرة هم الأغلى بالعالم يلعبون في الجزيرة العربية.

وأضافت الصحيفة أن وصول البرازيلي نيمار إلى الهلال بعقد كبير سلّط الضوء مرة أخرى على المبالغ الكبيرة التي يتلقاها نجوم كرة القدم الأوروبيون، الذين انتقلوا للعب في الأندية السعودية.

وكان نادي النصر بدأ بالانقلاب الكروي عندما تعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليكون مقدمة لتعاقدات كبيرة هي الأعلى في العالم.

لاعبان اثنان فقط في قائمة الأعلى أجرًا يلعبان خارج الدوري السعودي، هما الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي تعاقد مع إنتر ميامي الأمريكي قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيمة سوقية بلغت 45 مليون يورو.

واللاعب الثاني هو الفرنسي كيليان مبابي، الذي يلعب بنادي باريس سان جيرمان أيضًا، وينتهي عقده في الصيف المقبل، بقيمة سوقية بلغت 70 مليون يورو.

رونالدو وبنزيما الأعلى أجرًا

يصنف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (38 عامًا)، والفرنسي كريم بنزيما (25 عامًا) لاعب نادي الاتحاد، في رأس قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم، حيث بلغت القيمة التسويقية 200 مليون يورو لكل لاعب.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لكريستيانو رونالدو 15 مليون يورو.

انضم لنادي النصر في 1 من كانون الثاني 2023، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2025.

بينما بلغت القيمة السوقية للفرنسي كريم بنزيما، حسب الموقع الإحصائي، 25 مليون يورو.

انضم لنادي الاتحاد في 1 من تموز 2023، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2026، ولعب المباراة الافتتاحية للدوري السعودي وصنع هدفًا واحدًا.

نيمار وكانتي ثانيًا

بينما حل اللاعبان، المدافع الفرنسي نغولو كانتي لاعب الاتحاد، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي، بالمركز الثاني في القائمة الأعلى أجرًا، والقيمة التسويقية لكل لاعب 100 مليون يورو.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للمدافع الفرنسي نغولو كانتي 15 مليون يورو، لعب في المباراة الافتتاحية مع فريقه الاتحاد بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وبحسب الموقع نفسه، بلغت القيمة السوقية للمهاجم البرازيلي نيمار 60 مليون يورو، انضم لنادي الهلال في 15 من آب الحالي، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025.

هندرسون وماني خامس الترتيب

جاء اللاعبان الإنجليزي جوردان هندرسون (33 عامًا) لاعب نادي الاتفاق، والسنغالي ساديو ماني (31 عامًا) لاعب نادي النصر، بالمركز الخامس في قائمة الأعلى أجرًا بالعالم، حيث القيمة السوقية لكل منهما هي 40 مليون يورو.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لساديو ماني 25 مليون يورو.

انضم لنادي النصر في 1 من آب الحالي، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2026، ولعب ماني المباراة الافتتاحية في الدوري السعودي وسجل هدفًا واحدًا.

بينما بلغت القيمة السوقية للانجليزي جوردان هندرسون 10 ملايين يورو، انضم لنادي الاتفاق في 27 من تموز الماضي، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2026، وشارك مع فريقه في لقاء الافتتاح من الموسم الحالي.

محرز وكاليبالي ضمن القائمة

تضم القائمة أيضًا اللاعبين الجزائري رياض محرز (32 عامًا) لاعب نادي الأهلي، بقيمة سوقية 35 مليون يورو، وكاليدو كاليبالي (32 عامًا) لاعب نادي الهلال، بقيمة بلغت 30 مليون يورو.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، بلغت القيمة السوقية لرياض محرز 20 مليون يورو، انضم لنادي الأهلي في 28 من تموز الماضي، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2027.

بينما بلغت القيمة السوقية لكاليدو كاليبالي 15 مليون يورو، انضم لنادي الهلال في 1 من تموز الماضي، وينتهي في 30 من حزيران 2026، مع خيار التمديد لمدة سنة إضافية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة