استمرار المعارك لليوم الثاني بين “قسد” و”مجلس دير الزور العسكري”

قوات عسكرية من قسد تتجه نحو دير الزور للمشاركة بالعملية الأمنية ضد مجلس دير الزور العسكري- 28 من آب 2022 (قوات سوريا الديمقراطية)

camera iconقوات عسكرية من "قسد" تتجه نحو دير الزور للمشاركة بالعملية الأمنية ضد "مجلس دير الزور العسكري"- 28 من آب 2022 (قوات سوريا الديمقراطية)

tag icon ع ع ع

دخلت المواجهات المسلحة في دير الزور يومها الثاني بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) و”مجلس دير الزور العسكري” التابع لها، إذ حاصرت “قسد” قرى يتمركز فيها مقاتلو “المجلس” شرقي دير الزور.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور أن “قسد” حاصرت صباح اليوم، الثلاثاء 29 من آب، قرية العزبة شرقي دير الزور، التي يتحصن فيها مقاتلو “مجلس دير الزور”، ولا تزال المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

ولا تزال قرية العزبة تحت سيطرة الأهالي وعناصر من “المجلس العسكري” لليوم الثاني على المواجهات، إلى جانب مدينة البصيرة شرقي المحافظة.

وتستمر المواجهات المسلحة في محيط بلدة الشحيل شرقي دير الزور بين “المجلس العسكري” المدعوم بمقاتلي العشائر و”قسد”.

وقالت “وكالة هاوار” المقربة من “قسد”، مقرها شمال شرقي سوريا، إن عنصرين من “قسد” قُتلا إثر هجوم مجموعة من تنظيم “الدولة الإسلامية” على دورية لها في قرية سعدة الواقعة على بين بلدتي الصور ومركدة شمالي دير الزور.

وتجاهل إعلان “قسد” الذي نشرته “هاوار” المواجهات المستمرة منذ الاثنين بينها وبين “مجلس دير الزور العسكري”.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الثلاثاء، بيانًا مصورًا من وجهاء عشيرة “العكيدات”، طالبوا فيه بالإفراج عن قادة “مجلس دير الزور العسكري” المعتقلين لدى “قسد” خلال مهلة 12 ساعة، مهددين باستهداف جميع عناصر “قسد” وأماكن تمركزها، وإعلان النفير العام ضدها.

و اعتقلت “قسد” قائد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لها، وصاحب النفوذ في أرياف دير الزور الشرقية والشمالية، أحمد الخبيل (أبو خولة)، بعد خلاف بين الجانبين دام أكثر من شهرين، بينما بقي قادة الصف الأول في “المجلس” محاصرين بمدينة الحسكة رافضين تسليم أنفسهم.

وإثر اعتقال قائد “المجلس” نشبت مواجهات مسلحة شرق الفرات بين “المجلس” و”قسد”، على خلفية استدراج الأخيرة قائد “المجلس العسكري” ووضعه تحت الإقامة الجبرية وتطويق القوة المكلفة بحمايته، بحسب “شبكة باز نيوز” المقربة من “مجلس دير الزور”.

وذكرت “باز نيوز” أن اشتباكات اندلعت، الاثنين، بين الطرفين في محيط منطقتي المعامل ومعيزيلة، شمال شرقي دير الزور، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وقواذف “RPG”.

وأضافت أن مناوشات مسلحة اندلعت في عدة مناطق عقب دعوات أطلقها أقارب قائد “المجلس” لاستنفار عسكري لأبناء العشائر العربية في مواجهة “قسد”.

واعتقلت “قسد” كادر “شبكة باز نيوز” (المقربة من “مجلس دير الزور”)، وأغلقت مكتبها بمدينة الحسكة، إذ حجب موقعها الإخباري، واقتصر نشاطها على صفحتها في “فيس بوك”.

وسيطرت قوات “مجلس دير الزور” على نقطة “المقسم” العسكرية في بلدة محيميدة، بعد اشتباكات مع “قسد”، بحسب الشبكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة