منها “آيفون 15”.. ما أبرز المنتجات الجديدة في مؤتمر “آبل”

camera iconشعار شركة "آبل" عند مدخل متجر خاص بهافي بروكسل ببلجيكا- 28 تشرين الثاني 2022.(رويترز)

tag icon ع ع ع

تعقد شركة “آبل” عملاق التكنولوجيا الأمريكية، مؤتمرها السنوي في مقرها الرئيس على مسرح “ستيف جوبز” بولاية كاليفورنيا، في 12 من أيلول الحالي، إذ من المتوقع أن تعلن عن عدة منتجات منها هواتف “آيفون” جديدة.

يُعد مؤتمر “آبل” السنوي أهم حدث للشركة خلال العام، حيث تعلن فيه عن أحدث منتجاتها بما فيها الهواتف والأجهزة القابلة للارتداء، بالإضافة إلى تحديثات خدماتها.

قال محللون تقنيون في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن شركة “آبل” ستحاول إغراء جمهورها المستهدف بمجموعة من الميزات الجديدة لجهازها الرائد، حيث يأتي الإطلاق على خلفية تراجع الطلب على الهواتف الذكية على مستوى العالم.

وسجلت شركة “آبل” انخفاضًا بنسبة 2.4% في مبيعات “آيفون” خلال الربع المالي الثالث، وهو يعد انخفاضًا نادرًا للمنتج الذي عزز نمو الشركة لسنوات.

“آيفون 15”

من المنتظر إعلان الشركة الأمريكية الأعلى قيمة في العالم عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي الرائد “آيفون”.

وتشير التوقعات إلى أن الهاتف سيكون بتصميم جديد يختلف عن تصاميم إصدارات “آيفون” السابقة، بحواف أكثر تسطحًا وأقل سمكًا، بالإضافة إلى معالج أقوى، وكاميرا أكثر تطورًا، وأخرى مدمجة في الشاشة.

وسيحتوي الإصدار الأغلى من الجيل الجديد من “آيفون” على كاميرا متطورة يمكنها تحسين قدرة التكبير بمقدار خمس مرات أو أكثر، وفقًا لمحلل “TF ،”International Securities مينغ تشي كو.

ومن المتوقع أن يستخدم إصدار “آيفون 15” الجديد منفذ شحن من نوع “USB-C” للمرة الأولى، بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي قانونًا، في تشرين الأول 2022، يلزم الهواتف المحمولة، والحواسيب اللوحية، والكاميرات جميعها المباعة في الاتحاد الأوروبي باستخدام هذا المنفذ للشحن السلكي، وذلك حتى موعد نهائي في 28 من كانون الأول 2024.

ومن المنتجات الأخرى المنتظر الإعلان عنها في المؤتمر، جهاز “آيباد برو 14″، وهو الجيل الجديد من جهاز الكمبيوتر اللوحي الرائد من “آبل”، حيث يتوقع أن يأتي الجهاز بمعالج “M2” الجديد الخاص بالشركة، وشاشة أكبر، ودعم لتقنية الشحن اللاسلكي.

وأفادت تقارير أخرى بأن بعض الأجهزة الجديدة التي سوف تطرحها شركة “آبل” قد تكون مصنوعة من التيتانيوم، وقد تعلن الشركة أيضًا إصدارات جديدة من ساعتها الذكية “Apple Watch” في هذا الحدث، منها نسخة محدثة من ساعتها “Apple Watch Ultra”.

وقد تحتوي تشكيلة الساعات المتوقعة على معالج جديد يعتمد على شريحة “A15 Bionic” من “آبل”، التي استُخدمت بالفعل في طرازات “آيفون” السابقة، حيث ستعزز الأداء، وفقًا لتقرير لـ”بلومبرج نيوز“.

واعتادت آبل إطلاق النسخة النهائية والمستقرة من أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، مثل “iOS 16″، و”iPadOS 16″، و”macOS 13″، و”tvOS 16″، و”watchOS 9” خلال حدثها السنوي.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة