أمريكا تعلن عن عملية استهدفت قياديًا بتنظيم “الدولة” في سوريا

جنود من الجيش الأمريكي من الفوج الثالث يطلقون نيران المدفعية على مواقع لتنظيم الدولة بالقرب من الحدود العراقية السورية- 5 من حزيران 2018 (سينتكوم)

camera iconجنود من الجيش الأمريكي من الفوج الثالث يطلقون نيران المدفعية على مواقع لتنظيم الدولة بالقرب من الحدود العراقية السورية- 5 من حزيران 2018 (سينتكوم)

tag icon ع ع ع

أعلنت غرفة عمليات “العزم الصلب” المشتركة، التابعة لقوات التحالف الدولي، عن عملية أمنية باستخدام طائرة مروحية نفذتها قوات أمريكية في سوريا، واعتقلت خلالها أحد ميسري أعمال تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

وبحسب بيان نشرته القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) اليوم، الاثنين 2 من تشرين الأول، فإن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت غارة وصفتها بـ”الناجحة” عبر طائرات مروحية (هيلوكبتر) شمالي سوريا في 28 من أيلول الماضي.

وأسفرت العملية عن اعتقال أحد ميسري أعمال تنظيم “الدولة” في المنطقة واسمه ممدوح إبراهيم الحاج شيخ، بحسب البيان.

وأشار بيان “المهام المشتركة” إلى أنه لم يصب أو يقتل أي مدني خلال العملية، دون الإشارة إلى موقعها الجغرافي بدقة.

المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل، تروي جارلوك، قال خلال البيان إن الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بـ”الهزيمة الدائمة للتنظيم”.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أعلنت عن مشاركتها بعملية إنزال جوي للتحالف الدولي.

وجاء في بيان “قسد” عبر “فيس بوك”، أن “وحدات مكافحة الإرهاب” (YAT) التابعة لها، نفذت مع قوات التحالف عملية إنزال جوي لملاحقة خلية تابعة لتنظيم “الدولة”.

موقع “فرات بوست” الإخباري المحلي، قال عبر “فيس بوك” حينها إن قوات التحالف نفذت عملية إنزال جوي “ضخمة” عبر مروحيات دخلت من الأراضي العراقية مستهدفة مزرعة “يعرب” بريف الرقة الغربي، تخللها قصف لمنزل يتحصن فيه المستهدفون.

وتنفذ قوات التحالف عمليات جوية تطال عناصر ومطلوبين من تنظيم “الدولة” في مناطق متفرقة من الجغرافيا السورية، أحدثها كان، أمس الأحد، بريف محافظة الحسكة الجنوبي.

سبق ذلك ببضعة أيام إعلان “سينتكوم” عن إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “الدولة” شمالي سوريا، بغارة نفذتها عبر طائرة مروحية (هليكوبتر)، وتمكنت خلالها من القبض على القيادي في التنظيم “أبو هليل الفدعاني”.

وفي 15 من أيار الماضي، أجرت وحدة عسكرية من التحالف الدولي عملية إنزال جوي بمدينة الرقة شمال شرقي سوريا لملاحقة أحد المطلوبين لها بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة”.

وفي مطلع العام الحالي، اعتقلت قوات التحالف الدولي خلال عملية إنزال جوي عناصر قالت إنهم من تنظيم “الدولة” شرقي دير الزور، بمشاركة برية من “قسد”، في حين أصيب مدني خلال المداهمة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة