“التحالف” يعتقل عناصر في تنظيم “الدولة” شرقي دير الزور

جنود أمريكيين خلال تدريبات لقوات التحالف شمال شرقي سوريا- 7 نيسان 2022 (العزم الصلب)

camera iconجنود أمريكيون خلال تدريبات لقوات التحالف شمال شرقي سوريا- 7 من نيسان 2022 (العزم الصلب)

tag icon ع ع ع

اعتقلت قوات التحالف الدولي خلال عملية إنزال جوي عناصر قالت إنهم من تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي دير الزور، بمشاركة برية من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في حين أصيب مدني خلال المداهمة.

وقالت الإدارة المركزية الأمريكية (سينتكوم) عبر “تويتر”، مساء الأحد 22 من كانون الثاني، إن القوات الأمريكية نفذت غارة عبر طائرة مروحية بالتزامن مع هجوم بري من جانب “قسد” استهدف أعضاء في تنظيم “الدولة” شرقي سوريا، دون تحديد المنطقة الجغرافية بدقة.

إعلان التحالف سبقه بساعات خبر نشرته شبكة “نهر ميديا” المحلية عن عملية إنزال جوي نفذتها قوات التحالف الدولي على أطراف بلدة الشحيل من جهة قرية الرز شرقي دير الزور، استهدف مجموعة منازل تعود ملكيتها لعائلة المداد.

وذكر التحالف أن القوات المهاجمة تمكنت من القبض على شخصين، هما عبد الله حامد مصلح المداد الملقب بـ”أبو حمزة السوري”، وهو ميسر لأعمال التنظيم، وحسام حميد المصلح المداد، وهو لوجستي في التنظيم.

في حين أصيب مدني بجروح طفيفة خلال الهجوم، نقلته قوات التحالف لتلقي العلاج، بحسب الإعلان.

عضو شبكة “نهر ميديا” عبد السلام الحسين قال لعنب بلدي، إن الهجوم استهدف ثلاثة أشخاص، وفي حين اعتقل اثنان منهم تمكن الثالث من الهرب خلال الاشتباك، وهو هشام المصلح المقرب من صباحي إبراهيم المصلح، الذي قُتل بغارة جوية للتحالف الدولي في تشرين الأول 2022 بمدينة رأس العين.

وأضاف أن هشام سبق أن وصل إلى مدينة الشحيل التي ينحدر منها قبل أيام لغرض الزيارة، وهو يقيم في مناطق نفوذ “الجيش الوطني السوري” في مدينة رأس العين شمالي الحسكة.

اقرأ أيضًا: لغز جغرافيا تنظيم “الدولة”.. قيادة في سوريا والعراق ونفوذ بإفريقيا

وتنفذ قوات التحالف الدولي عادة عمليات إنزال جوي في المنطقة تدعمها “قسد” برًا، وتستهدف خلايا في تنظيم “الدولة”، ونادرًا ما تمتد هذه العمليات لتشمل مناطق نفوذ النظام السوري أو مناطق “الجيش الوطني”.

وفي 6 من تشرين الأول 2022، نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين مطلعين، أن غارة أمريكية على قرية يسيطر عليها النظام السوري في شمال شرقي سوريا، أسفرت عن مقتل مسؤول في تنظيم “الدولة” كان “مختبئًا هناك”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة