تصب في مصلحة شركة "البوابة الذهبية" التابعة لـ"قاطرجي"

نشرة أسعار للمحروقات الصناعية كل أسبوعين في سوريا

محطة وقود بريف دمشق (صفحة سوريا اليوم في فيس بوك)

camera iconمحطة وقود بريف دمشق (صفحة سوريا اليوم في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

صرح مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، أن الوزارة ستعمل على إصدار نشرة جديدة للمحروقات الصناعية كل أسبوعين، وذلك بعد رفع ثان للمحروقات أمس الاثنين خلال أيام.

مدير مديرية الأسعار في الوزارة، اسماعيل المصري، قال في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية، اليوم، الثلاثاء 3 من تشرين الأول، إن الوزارة ستقوم بإصدار نشرة أسعار جديدة للمشتقات النفطية الخاصة بالقطاعات الصناعية والقطاعات الأخرى، بناء على واقع الأسعار.

وأمس الاثنين، حددت الوزارة سعر مبيع ليتر البنزين “أوكتان 95” بـ14360 ليرة سورية، وسعر ليتر المازوت “الحر” بـ13290 ليرة، وطن الفيول بثمانية ملايين و994 ألفًا و400 ليرة، وطن الغاز “السائل دوكما” بـ11 مليون ليرة وسبعة آلاف و800 ليرة سورية.

سبق ذلك في 27 من أيلول الماضي، رفع أسعار أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي ومادة الفيول، قبله بعشرة أيام أيضًا رفعت الوزارة أسعار المازوت “الحر” والفيول والغاز “السائل دوكما” الموزعة للقطاع الصناعي والقطاعات الأخرى.

لمصلحة قاطرجي

خلال الأشهر الماضية، تعددت قرارات رفع أسعار المحروقات من قبل وزارة التجارة وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، وهو ما يصب في مصلحة شركة “البوابة الذهبية” المفوضة بشكل مشترك مع شركة “محروقات” ببيع المشتقات النفطية للمنشآت الصناعية.

وفي 6 من تموز الماضي، أصدر مصرف سوريا المركزي، القرار رقم “904/ل إ” الذي يتضمن “خصائص البطاقات المصرفية المصدرة من قبل المصارف العاملة للمنشآت الصناعية، وآلية تسوية الحركات المنفذة باستخدام هذه البطاقات على أجهزة نقاط البيع الموزعة في غرف الصناعة والتجارة ومحطات الوقود العائدة لشركة (محروقات) وشركة (البوابة الذهبية)، لاستخدامها بتسديد ثمن المشتقات النفطية المباعة للمنشآت الصناعية”.

وبناء على هذا القرار، أعلنت شركة “البوابة الذهبية” عبر صفحتها على “فيس بوك“، أن بإمكان أصحاب الفعاليات الاقتصادية التزود بكامل المخصصات من مادة المازوت والفيول والغاز، عن طريق الغرف المتخصصة (صناعة، تجارة، سياحة) أو من خلال إرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشركة.

ووفق القرار، أصبحت شركة “البوابة الذهبية” الخاصة، الوحيدة التي يحق لها بيع المحروقات للصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بأرباح تعد جيدة، وخصوصًا مع قرارات رفع الأسعار.

وبحسب بيانات الشركة المنشورة عبر الجريدة التي تتبعتها عنب بلدي، يدير الشركة أحمد بشير محمد براء قاطرجي، ويشغل محمد آغا أحمد رشدي قاطرجي منصب نائب للمدير العام فيها.

وتعد عائلة قاطرجي من أثرياء الحرب الجدد المقربين من النظام السوري، الذي سمح بتمدد نفوذ العائلة وتعزيز حضورها على مستوى اقتصاد البلاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة