انطلاقة تاريخية لجود بيلينجهام مع ريال مدريد

لاعب ريال مدريد جود بيلينجهام يحتفل بتسجيله هدفًا على نابولي الإيطالي- 3 من تشرين الأول 2023 (Imago)

camera iconلاعب ريال مدريد جود بيلينجهام يحتفل بتسجيله هدفًا على نابولي الإيطالي- 3 من تشرين الأول 2023 (Imago)

tag icon ع ع ع

حقق المهاجم الإنجليزي جود بيلينجهام (20 عامًا) بداية تاريخية مع فريق ريال مدريد في أول موسم له مع الفريق الإسباني.

وبتسجيله الهدف الثاني لريال مدريد في مرمى مستضيفه نابولي الإيطالي، وصل إلى رقم تاريخي لم يحققه سوى كريستيانو رونالدو، عندما سجل هدفين في أول مباراتين للمرينجي في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2009.

وسبق لجود بيلينجهام أن سجل هدفه الأول في دوري الابطال بالموسم الحالي، في مرمى يونيون برلين الألماني في الجولة الأولى ليفوز به ريال مدريد.

لعب المهاجم الإنجليزي حتى الآن تسع مباريات مع الفريق الملكي هذا الموسم، وسجل ثمانية أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

وتصدر مهاجم ريال مدريد قائمة الهدافين في الدوري الإسباني، بعد مضي ثماني جولات، إذ سجل ستة أهداف متفرقة في مرمى الأندية الاسبانية، معظمها كان هدف الفوز، وذلك في مرمى الميريا، وسيلتا فيغو، وخيتافي. كما سجل هدفًا في مرمى جيرونا، وحقق جائزة لاعب شهر أيلول في الليجا.

وفي كل مباراة خاضها مع الفريق الملكي، سجل جود بيلينجهام هدفًا أو صنع آخر.

بدورها، أشادت صحيفة” Sport” الإسبانية، اليوم الأربعاء 4 من تشرين الأول، بأداء وجهود بيلينجهام والمستوى الذي يقدمه مع الفريق الملكي. وقالت إن جود يعد بالفعل وبلا شك أحد أعظم الاكتشافات لهذا الموسم، فقد كان تأقلمه مع ريال مدريد مذهلًا، وصار أحد أكثر الصفقات ربحية في التاريخ الحديث للنادي الأبيض.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن بيلينجهام هو الرهان الكبير لفلورنتينو بيريز في الصيف الماضي. لقد راهن عليه بعد الأداء والمستوى الذي قدمه مع بوروسيا دورتموند، والآن وبالرغم من صغر سنه أثبت أنه من اللاعبين الموهوبين في أوروبا.

وكان قد أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بتاريخ 14 من حزيران الماضي عن تعاقده رسميًا مع الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب خط الوسط في المنتخب ونادي بوروسيا دورتموند الألماني. وتم انضام بيلينجهام للفريق الملكي، بعد اختياره أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022ـ 2023، وبعد ثلاثة مواسم قضاها في الدوري الألماني.

وحسب موقع “Transfer Markt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لجود بيلينجهام 120 مليون يورو.

ونشأ اللاعب في نادي برمنغهام سيتي عام 2019، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي وهو بعمر 16 سنة و38 يومًا، ولعب معه موسم 2019- 2020.

وبعد رحيله عن فريق برمنغهام في عام 2020، أعلن النادي سحب القميص رقم 22 تكريمًا له.

انتقل جود بعدها إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني ولعب معه ثلاثة مواسم من 2020 إلى 2023.

وفي أيلول عام 2020، سجل بيلينجهام ظهوره الأول مع الفريق الألماني، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي بعمر 17 سنة و33 يومًا.

وكذلك لعب جود بيلينجهام أساسيًا مع فريقه في نهائي كأس ألمانيا عام 2021، وحقق معه لقب البطولة، وهذه البطولة الوحيدة التي أحرزها.

وشارك بيلينجهام مع منتخب إنجلترا عام 2020 في بطولة أمم أوروبا، التي احتل فيها المركز الوصيف، كما شارك مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 وسجل هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة