أفضل 60 لاعبًا في العالم من الجيل القادم بكرة القدم

(من اليمين) إندريك ـ مارك جويو ـ باريس برونر ـ نوح درويش - وارن زائير إيمري (تعديل عنب بلدي)

camera icon(من اليمين) إندريك ـ مارك جويو ـ باريس برونر ـ نوح درويش - وارن زائير إيمري (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

في كل عقد من الزمن، يظهر في عالم “الجلد المدور” لاعبون بارزون تصدح بهم ملاعب كرة القدم العالمية.

هذه السلسلة من المواهب الشابة لا تنقطع أبدًا، وتتواصل في كل مرحلة لتستمر متعة كرة القدم المثيرة، حيث بات لها رصيد كبير من المتابعة في ملاعب العالم.

صحيفة “The Guardian” البريطانية نشرت، الأربعاء 11 من تشرين الأول، قائمة بأبرز المواهب في العالم من الجيل القادم، معنونة، “من وارن زائير إيمري إلى إندريك، نختار بعضًا من أفضل اللاعبين الذين ولدوا في عام 2006”.

وأدرجت الصحيفة 60 لاعبًا ممن برزت مواهبهم مع أنديتهم وفي دورياتهم الأوروبية وأبرزهم:

مارك جويو لاعب برشلونة

يلعب الإسباني مارك جويو، الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، مهاجمًا لنادي برشلونة وهو من بين اللاعبين المميزين، وانضم إلى الفريق عندما كان عمره سبع سنوات.

وقد ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في شهر حزيران الماضي، خلال نهاية الموسم السابق، ضد فريق فيسيل كوبي، حيث حل بديلًا عن روبرت ليفاندوفسكي، وكاد يسجل هدفًا برأسه في تلك المباراة.

بدأ مارك هذا الموسم مع فريق تحت 19 سنة، وسجل له خمسة أهداف، بما في ذلك ضد بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا للشباب.

وكذلك لعب مارك مع فريق برشلونة “ب” في الدرجة الثالثة من الدوري الإسباني، ثم تمت ترقيته للفريق الأول وشوهد في دكة البدلاء أثناء مباراة البارسا ضد غرناطة، ولم يشارك الفريق كون المباراة كانت صعبة على برشلونة، لفائدة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2×2.

يُعتبر مارك جويو من اللاعبين المتميزين في بطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة، حيث سجل أربعة أهداف لصالح إسبانيا في الصيف.

كما سجل هدفين في مرمى إيطاليا، مما جعله يتقاسم صدارة الهدافين في البطولة، مع زميله لايمن يامال، عندما وصلت إسبانيا إلى دور نصف النهائي.

يتمتَّع اللاعب بالسرعة والمهارات الفنية العالية، ويتميز بروح قتالية وبالضربات الرأسية المثمرة.

وفقًا لموقع “transfermarkt” للإحصائيات، انضم مارك إلى برشلونة في 1 يناير 2023، وينتهي عقده في 30 يونيو 2025، ولكن لم يتم ذكر القيمة السوقية في الموقع.

برونر لاعب بوروسيا دورتموند

بدوره، كان الألماني باريس برونر في الـ 17 من عمره، مهاجم بوروسيا دورتموند، نجمًا في مباراة ألمانيا ضد فرنسا في نهائي أمم أوروبا تحت 17 سنة في الصيف.

وانتهت المباراة بفوز ألمانيا 5×4 بضربات الجزاء الترجيحية، وسجل برونر أربعة أهداف في البطولة وحصل على جائزة أفضل لاعب فيها.

وقد بدأ برونر مشواره الكروي في أكاديمية بوروسيا دورتموند، حيث لفت الأنظار بتسجيله 16 هدفًا في ست مباريات خلال الموسم الماضي.

باريس برونر يتمتع بالطول والسرعة الفائقة، ويتمتع أيضًا بفن المراوغة. قد تمت ترقيته إلى الفريق تحت 19 سنة وسجل تسعة أهداف في ست مباريات.

كما شارك مع منتخب ألمانيا تحت 17 سنة في 18 مباراة وسجل 15 هدفًا، مما يدل على القدرة التهديفية الكبيرة لدى برونر.

ووفقًا لموقع “transfermarkt“، انضم المهاجم الألماني إلى بورسيا دورتموند في 5 سبتمبر 2022، وينتهي عقده في 30 يونيو 2025.

نوح درويش لاعب برشلونة

كان برشلونة سعيدًا بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الألماني نوح درويش، البالغ من العمر 17 عامًا، وينحدر من أصول عراقية.

درويش هو صانع ألعاب جيد، ويؤدي مهامه بشكل رائع، يشبه أدائه إلى حد كبير زميله بيدري، وقد لعب مع برشلونة أربع مباريات في الموسم الحالي.

ومن المتوقع أن يتطور بسرعة كبيرة في برشلونة، إذ تمت ترقيته إلى الفريق الرديف، وحصل على الرقم 8 كما هو الحال مع بيدري في الفريق الأول.

لعب درويش مع منتخب ألمانيا تحت 17 سنة في أمم أوروبا خلال شهر حزيران الماضي، وسجل هدفين فيها وصنع أربع تمريرات حاسمة.

وحسب موقع “transfermarkt” تبلغ القيمة السوقية للألماني نوح 2،5 مليون يورو، وانضم للبارسا في 8 من آب 2023، وينتهي بتاريخ 30 حزيران 2026.

البرازيلي إندريك لاعب بالميراس

المهاجم البرازيلي إندريك، يبلغ من العمر 17 عامًا، هو مهاجم فريق بالميراس. يمتلك موهبة شبابية رفيعة المستوى في تهديف الأهداف.

سجّل 86 هدفًا في 121 مباراة، وقد أصبح أصغر لاعب يشارك مع بالميراس في فريق الرجال. تمكّن أيضًا من تسجيل هدف في الدوري الحالي.

سابقًا، وافق إندريك على انتقاله إلى ريال مدريد بقيمة 35 مليون يورو، ولكنه لم يُتم التعاقد، ويأمل في السير على خطى مواطنيه فينسيوس ورودريجو، نجمي الدوري الإسباني.

ووفقًا لموقع “transfermarkt” للإحصائيات، تقدر القيمة السوقية لإندريك بـ 25 مليون يورو. وانضم إلى نادي بالميراس في 1 كانون الثاني 2023، وينتهي عقده في 30 حزيران 2025.

وارن زائير إيمري لاعب الباريسي

يعتبر الفرنسي وارن زائير إيمري، البالغ من العمر 17 عامًا، أصغر لاعب في خط الوسط لنادي باريس سان جيرمان. يتميز بسرعته وحركيته داخل الملعب وقدرته على الربط بين خطوط الفريق بشكل ممتاز.

شارك وارن مع الفريق في الموسم الماضي في 31 مباراة، مما جعله أصغر لاعب يشارك في دوري خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

كما شارك وارن مع منتخبات فرنسا للفئات العمرية، حيث لعب 18 مباراة وسجل هدفين.

حسب موقع “transfermarkt”، تقدر القيمة السوقية للاعب الفرنسي وارن زائير إيمري بحوالي 20 مليون يورو. وانضم إلى باريس سان جيرمان في 1 يوليو 2022، وسيستمر تعاقده حتى 30 يونيو 2025.

القائمة تضم أيضًا العديد من المواهب الشابة مثل البلجيكي جوليان دورانفيل (بوروسيا دورتموند)، والبرازيلي لويس جيلهيرمي (بالميراس)، والبلغاري فالنتين يوتوفا (بايرن ميونخ)، والإكوادوري ألين اوباندو (برشلونة)، والفرنسي ماتيا مانيني (روما).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة