إندريك.. موهبة برازيلية تسير على خطى “الظاهرة”

اللاعب البرازيلي إندريك يحتفل بتسجيل هدفه الدولي الأول على إنجلترا - 23 من آذار 2024 (AP)

camera iconاللاعب البرازيلي إندريك يحتفل بتسجيل هدفه الدولي الأول على إنجلترا - 23 من آذار 2024 (AP)

tag icon ع ع ع

فرض اللاعب البرازيلي الشاب إندريك فيليبي موريرا دي سوزا اسمه بقوة كإحدى المواهب الواعدة في عالم كرة القدم، وفي سجل الأساطير لمنتخب السامبا بعد تسجيله هدف الفوز خلال مباراة ودية مع منتخب إنجلترا، في 23 من آذار الحالي.

بعد تسع دقائق من نزوله بديلًا لرودريجو، سجل إندريك هدف فوز السامبا في ملعب “ويمبلي” الشهير، وصار أصغر لاعب يسجل هدفًا دوليًا للمنتخب البرازيلي بعمر 17 عامًا و246 يومًا، بعد مهاجم الفريق الشهير رونالدو نازاريو “الظاهرة” في عام 1994.

وفي 27 من الشهر نفسه، سجل إندريك هدفًا على منتخب إسبانيا بعد أربع دقائق من نزوله بديلًا للاعب رافينيا، خلال مباراة ودية انتهت بثلاثة أهداف لمثلها.

وانضم إندريك إلى قائمة مرموقة من النجوم البرازيليين الذين سجلوا هدفًا دوليًا في سن المراهقة على خطى بيليه ورونالدو ورونالدينيو ونيمار، كما أن المقاربات بدأت بينه وبين الظاهرة رونالدو، فإندريك مهاجم قوي يلعب بقدمه اليسرى، ولديه عين ثاقبة على المرمى، وذو مهارات ومراوغ من الطراز الممتاز.

ولد إندريك عام 2006، وكانت والدته بلا مأوى في بعض الأحيان خلال تربيته، وأمضى بعضًا من حياته في دار للأيتام، وعلى الرغم من أن والده كان بعيدًا عن العائلة في وقت ما، فقد سعى وراء مسيرة طفله الكروية، وكان ينشر لقطات لأهدافه على “يوتيوب” على أمل جذب اهتمام الأندية البرازيلية.

في سن الـ11، كان نادي بالميراس البرازيلي راغبًا بتوقيع اللاعب وضمه إلى الفئات العمرية، وسرعان ما سطع نجمه بقوة، إذ سجل 165 هدفًا في 169 مباراة لفريق شباب بالميراس، قبل أن يشارك لأول مرة في سن 16 عامًا وشهرين و16 يومًا مع فريق الرجال.

بعد شهرين من ظهوره الأول مع بالميراس، أعلن ريال مدريد الإسباني أنه توصل إلى عقد مع إندريك، وذلك في كانون الأول 2022، من أجل الانضمام إلى النادي عندما يبلغ 18 عامًا، في صفقة تبلغ قيمتها 70 مليون يورو، وفق تسريبات دون تأكيد رسمي للقيمة.

ولن ينضم إندريك للفريق الملكي حتى تموز المقبل، بسبب القواعد التي تحظر انتقال اللاعبين الدوليين إلى الأندية الأوروبية قبل عيد ميلادهم الـ18.

المدرب البرازيلي فرناندو دينيز قال عن إندريك، إنه “لاعب لديه القدرة على أن يصبح إحدى المواهب العظيمة”، بينما قال نجم البرازيل السابق روبيرتو كارلوس بعد أخبار تعاقد ريال مدريد مع إندريك، إن “إندريك سيلعب الآن بين العظماء، سيُدرك حقًا ما الدوري الإسباني ومعنى اللعب لأفضل نادٍ في العالم”.

الظاهرة” رونالدو قال إنه كان سيأخذ إندريك معه إلى كأس العالم 2022 في قطر، بينما قارنه المهاجم البرازيلي ريتشارليسون بالإمبراطور هادريان، في حين حاولت عدة أندية الظفر بخدماته منها برشلونة وتشيلسي.

رغم صغر سنه، يملك اللاعب ستة ألقاب جميعها مع بالميراس، وتبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو، بحسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة