باريوس.. خليفة كوكي في وسط أتلتيكو مدريد

بابلو باريوس لاعب أتلتيكو مدريد (Football-espana)

camera iconبابلو باريوس لاعب أتلتيكو مدريد (Football-espana)

tag icon ع ع ع

برز اسم لاعب كرة القدم الإسباني بابلو باريوس (20 عامًا) ضمن صفوف نادي أتلتيكو مدريد، خاطفًا الأنظار بعد مستويات لافتة قدمها في الدوري الإسباني (الليجا).

يلعب باريوس في مركز خط الوسط، ويمتلك مهارات فنية مميزة من قدرة على الربط بين خطوط الفريق، وافتكاك الكرة من الفريق الخصم، وسرعة ودقة في التمرير، ليفرض اسمه بقوة في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

مع ظهور الشاب في صفوف الفريق الأول لأتلتيكو مدريد، بدأت المقاربات بينه وبين أسطورة خط وسط النادي كوكي (31 عامًا)، لتطلق عليه الجماهير لقب “كوكي الجديد” و”خليفة كوكي”.

بعد تسع جولات من عمر الليجا، شارك باريوس في أربع مباريات وخاض خلالها 294 دقيقة، ولعب مباراة في دوري أبطال أوروبا، وخاض الموسم الماضي مع أتلتيكو مدريد 21 مباراة.

أظهر اللاعب الموسم الماضي لمحات فنية رائعة، وكان معدل التسديد لديه 2.5 تسديدة خلال كل 90 دقيقة لعب، و6.4 تمريرة خطرة للمهاجمين خلال 90 دقيقة.

في عام 2008 انضم إلى أكاديمية موراتالاز للشباب، وفي 2011 انضم إلى أكاديمية ريال مدريد، وفي 2017 انضم إلى أكاديمية أتلتيكو مدريد، وفي أيلول 2021، ظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا للشباب، وفي شباط 2022 شارك بأول فريق له في مباراة الكبار لأتلتيكو مدريد، وفي الشهر نفسه شارك لأول مرة دوليًا مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا.

في آذار 2022، قدم باريوس أداء مميزًا ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا للشباب، إذ سجل هدفين، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وشارك لأول مرة مع فريق أتلتيكو للرجال في تشرين الأول 2022، وفي كانون الأول من العام نفسه سجل هدفه الأول، وفي آذار الماضي شارك باريوس لأول مرة مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا.

نال اللاعب إعجاب وإشادة مدرب أتلتيكو دييجو سيميوني الذي قال، إنه يجب أن تكون لدى أتلتيكو مدريد خطط كبيرة لبابلو في المستقبل القريب، ولا يزال أمام باريوس طريق طويل ليقطعه قبل أن يصل إلى مستوى زميله كوكي.

وأضاف أن باريوس في جوهره لديه الموهبة والشغف والقدرة على شغل هذا الدور لأتلتيكو يومًا ما، وتمريراته وتحويله الاستحواذ إلى هجوم أمر مثير للإعجاب، وأنه يلعب الكرة دون خوف.

تبلغ القيمة السوقية للإسباني باريوس خمسة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، ويرتبط بعقد مع أتلتيكو حتى 2028.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة