باريوس.. جوهرة إسبانية في وسط أتلتيكو مدريد

camera iconبابلو باريوس لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني (football-espana)

tag icon ع ع ع

يعتبر لاعب كرة القدم الإسباني بابلو باريوس من أبرز المواهب التي برزت في مركز خط الوسط بالمسابقات المحلية ضمن صفوف نادي أتلتيكو مدريد.

يمتلك اللاعب مواهب ومهارات فنية عالية، جعلت منه اسمًا مرشحًا لكسب مقعد أساسي في صفوف الفريق، ومزاحمة نجوم النادي في نفس المركز، مثل ساؤول نيغويز، وماركوس يورينتي، وكوكي، وتوماس ليمار، ورودريغو دي بول، وأكسيل فيتسيل.

ونال اللاعب الشاب (19 عامًا) إشادة وثناء إداريين ومدربين سابقين، وثقة مدرب أتلتيكو دييغو سيميوني، الذي يدرب النادي منذ عام 2011، والذي قال عن باريوس، “لقد مر وقت طويل منذ أن أظهر لاعب من الأكاديمية مثل هذا المستوى العالي”.

ما يميز باريوس أنه يلعب بحماسة وشجاعة وجرأة دون خوف، وهو ماهر بالانسجام مع زملائه في الفريق، ويواجه فرق الخصم بجميع أنواع الحيل والمناورات للتغلب عليهم.

ويملك اللاعب سرعة كبيرة في الحركة ونقل الكرة بين الخطوط الثلاثة، وقدرة على كسب الكرات العالية، إذ يبلغ طوله 1.81 متر.

حين تجديد عقد اللاعب، الممتد حتى 30 من حزيران 2028، وضعت إدارة النادي شرطًا جزائيًا بقيمة 100 مليون يورو، وهي مرتفعة بالنسبة لعقد لاعب شاب، وقال باريوس حينها، “جئت إلى هنا عندما كنت طفلًا، وقد منحني أتلتيكو كل شيء، ليس فقط على أرض الملعب، ولكن في القيم أيضًا”.

من جهته، المدرب سيميوني قال، إن “عمر اللاعب لا يهم، فقط لأنه يفهم اللعبة ويتمتع بشخصيته”، وإذا استمر في العمل الجاد، فسيكون في أيدي أتلتيكو مدريد “ماسة” لسنوات عديدة.

في 4 من كانون الثاني الماضي، خاض باريوس مباراة ضد نادي أوفييدو في كأس الملك، وسجل هدفًا ثانيًا للفريق بعد 22 دقيقة من نزوله بديلًا، وبات أصغر لاعب يسجل هدفين تحت قيادة المدرب سيميوني.

وشارك باريوس مع أتلتيكو بالدوري الإسباني هذا الموسم في 16 مباراة، ولعب لمدة 567 دقيقة، وأربع مباريات في كأس الملك، ولعب فيها 194 دقيقة، ولعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة خلال العام الحالي مرة واحدة، ومع منتخب تحت 19 سنة ثلاث مرات خلال عام 2022.

تبلغ القيمة السوقية لباريوس خمسة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، بدأ مشواره الكروي في أكاديمية نادي أتلتيكو مدريد، وانضم للفرق العمرية منذ عام 2017 وحتى 2022، قبل الترقية للفريق الأول.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة