التسجيل مستمر

زمالة للصحفيين في “هارفارد” موضوعها الابتكار الصحفي

مناقشة للزميل الزائر بول سالوبيك أمام مجموعة من المشتركين بالزمالة لدى مؤسسة "نيمان" في جامعة "هافارد" (nieman.harvard)

camera iconمناقشة للزميل الزائر بول سالوبيك أمام مجموعة من المشتركين بالزمالة لدى مؤسسة "نيمان" في جامعة "هافارد" (nieman.harvard)

tag icon ع ع ع

تفتح زمالة “نيمان بيركمان كلاين” الباب للتسجيل على زمالتها في الابتكار الصحفي، أمام الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

وبموجب الزمالة، تجلب المؤسسة الأفراد إلى جامعة “هارفارد” للعمل في دورة بحثية محددة أو مشروع محدد يتعلق بالابتكار الصحفي.

الزمالة عبارة عن تعاون بين مؤسسة “نيمان” للصحافة، ومركز “بيركمان كلاين للإنترنت والمجتمع” في جامعة “هارفارد”.

وتشترك المنظمتان في مجموعة من الاهتمامات المشتركة حول الصحافة والابتكار، وتطور الفضاء الرقمي، ولكل منهما برنامج زمالة طويل الأمد يقدم عامًا من التعلم مع الآخرين في مجتمع “هارفارد”.

يمكن للمقترحات المقدمة من مرشحي زمالة “نيمان بيركمان كلاين” التعامل مع أي قضية تتعلق بالتحول الرقمي للصحافة، وتشمل الأمثلة أفكارًا لمصادر دخل جديدة لتمويل الصحافة، أو إنشاء أدوات جديدة لإعداد التقارير، أو البحث في أنماط استهلاك الأخبار، كما يجب على المرشحين أن يشرحوا كيف ستفيد مقترحاتهم الصحافة.

يعتمد زملاء المؤسسة على ثروة الموارد المتاحة في جامعة “هارفارد” وفي المنطقة المحيطة بها في عملهم، إلى جانب مؤسسة “نيمان” ومركز “بيركمان كلاين”، وتعد “كامبريدج” موطنًا لمؤسسات مثل كلية “هارفارد” للأعمال، ومركز معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا والإعلام المدني، وغيرها من المراكز المهتمة بتطوير الصحافة.

ومن المتوقع مشاركة زملاء “نيمان” و”بيركمان كلاين”، بشكل كامل في كل من برامج الزمالة، مع مشاركة نتائج عملهم مع زملاء آخرين من خلال مختبر “نيمان” للصحافة.

ويجب أن يكون المرشحون للزمالة إما صحفيين، أو عاملين أو يعملون في مؤسسة إخبارية في مجال الأعمال أو التكنولوجيا أو القيادة، كما يمكن للصحفيين المستقلين أيضًا التقديم على الزمالة.

ويجب على الراغبين بالتقدم بطلب للحصول على زمالات طلب الزمالة الدولية أو الزمالة الأمريكية، والإشارة إلى الاهتمام بالنظر في البرنامج المناسب.

آخر مهلة للتقديم بالنسبة للصحفيين الدوليين هي 1 من كانون الأول المقبل وبالنسبة للصحفيين الأمريكيين، فيمكنهم التسجيل حتى 31 من كانون الثاني 2024.

وللاطلاع على مزيد من التفاصيل حول آلية التسجيل على الزمالة والطريقة والشروط، يمكن مراجعة الرابط الإلكتروني التالي.

ما هي المؤسسة؟

تضم مجموعة ديناميكية من المبادرات لتعزيز ورفع معايير الصحافة وتثقيف ودعم من يستعدون لتقديم مساهمات مهمة مستقبلًا.

بدأت أنشطة الزمالة لدى المؤسسة منذ عام 1938، ونالها أكثر من 1500 صحفي من حوالي 100 دولة.

كما تقدم زمالة قصيرة المدى للأفراد الذين لديهم مشروع محدد لتعزيز الصحافة، والراغبين في قضاء ما يصل إلى 12 أسبوعًا في “هارفارد” لتطوير أفكارهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة