اعترفت بمقتل عشرة من جنودها في معارك شمال القطاع

إسرائيل تعلن مهاجمة أكثر من 11 ألف هدف في غزة

إسرائيل تبدأ اجتياحها البري لغزة بعد 25 يومًا من التصعيد- 1 من تشرين الثاني 2023 (دانيال هاغاري/ إكس)

camera iconإسرائيل تبدأ اجتياحها البري لغزة بعد 25 يومًا من التصعيد- 1 من تشرين الثاني 2023 (دانيال هاغاري/ إكس)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، الأربعاء 1 من تشرين الثاني، مواصلة اجتياحه البري في قطاع غزة، بعد مهاجمته أكثر من 11000 هدف منذ بداية التصعيد في 7 من تشرين الأول الماضي.

وذكر الجيش الإسرائيلي عبر منصة “إكس“، أن عناصر من قواته هاجموا خلال الليل العديد من الأهداف في جميع أنحاء قطاع غزة، بما فيها مقرات عمليات.

وخلال معركة شمال قطاع غزة، قتل عشرة جنود إسرائيليين وأصيب أربعة آخرون، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات أصاب ناقلة جنود مدرعة من طراز “النمر”، وفق ما نقتله وسائل إعلام إسرائيلية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تسجيل مصور موجه للإسرائيليين، “نحن في حرب صعبة، ستكون حربًا طويلة، لدينا فيها إنجازات مهمة، ولكن لدينا خسائر مؤلمة أيضًا”.

وأضاف نتنياهو، “سنستمر حتى ننجز المهمة، سنستمر حتى النصر”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، نشر تسجيلات مصورة عبر “إكس” قال إنها للقصف الإسرائيلي على أهداف في غزة.

من جانبها، أعلنت “كتائب القسام” مقتل سبعة من الأسرى لديها، بينهم ثلاثة من أصحاب جوازات السفر الأجنبية، كما أعلنت تدمير آلية إسرائيلية متوغلة شرقي حي الزيتون، بقيفة “الياسين 105″، وأسقطت من خلال مسيرة، قذيفة مضادة للأفراد على قوة إسرائيلية راجلة في بيت حانون.

في السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم “جماعة الحوثي” في اليمن، يحيى سريع، استهداف عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

كما نشر سريع عبر موقع “إكس” مشاهد قال إنها لعمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير، ضد أهداف في العمق الفلسطيني المحتل.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قال اليوم، إن مقاتلات الدفاع الجوي الإسرائيلية تصدت لتهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، جنوبي “إيلات”، دون تشكيل خطر على المدنيين، أو اكتشاف أي اقتحام للأراضي الإسرائيلية، على حد قوله.

وساطة قطرية

نقلت وكالة “رويترز“، اليوم الأربعاء، عن مصدر أمني مطلع، أن قطر توسطت في اتفاق بين مصر وإسرائيل وحركة “المقاومة الإسلامية” (حماس)، بالتنسيق مع الولايات المتحدة للسماح بعمليات إجلاء محدودة من قطاع غزة المحاصر.

وأضاف المصدر، أن الاتفاق سيسمح لحاملي جوازات السفر الأجنبية ومصابين بجروح خطيرة بالمغادرة عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، رغم عدم وجود جدول زمني للمدة التي سيظل فيها المعبر مفتوحًا للإخلاء.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وجهت نداء استغاثة إلى دول العالم لإنقاذ 42 طفلًا، تحت أجهزة دعم الحياة في حاضنات الأطفال، و62 جريحًا ومريضًا تحت التنفس الصناعي، و650 مريضًا بالفشل الكلوي، ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرصى والجرحى.

ومن المقرر أن يخرج اليوم من غزة 70 مريضًا عبر معبر رفح، بموجب الاتفاق الذي جرى بوساطة قطرية.

وأمس الثلاثاء، قتل وأصيب نحو 400 فلسطيني، اليوم، الثلاثاء 31 من تشرين الأول، جراء تصعيد إسرائيلي استهدف مخيم جباليا، شمالي غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية منها صحيفة “القدس”، عن وزارة الداخلية في غزة أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ألقت ست قنابل تزن كل واحدة منها طنًا، على مربع سكني في المخيم، فأبادته بالكامل.

اقرأ المزيد: قصف إسرائيلي يوقع 400 قتيل وجريح في مخيم جباليا شمالي غزة




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة