غرامات بقيمة 8.7 مليون ليرة على أندية ولاعبين في سوريا

لاعبو نادي الفتوة وأهلي حلب خلال مباراة في الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم - 2 من تشرين الثاني 2023 (نادي الفتوة)

camera iconلاعبو نادي الفتوة وأهلي حلب خلال مباراة في الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم - 2 من تشرين الثاني 2023 (نادي الفتوة)

tag icon ع ع ع

فرض اتحاد كرة القدم في سوريا عقوبات إدارية وغرامات مالية بلغت 8.7 مليون ليرة سورية (نحو 615 دولارًا أمريكيًا) على أندية ولاعبين، 8.2 مليون منها ضمن الدوري السوري الممتاز، و520 ألف ليرة ضمن دوري الدرجة الأولى.

وكانت الحصة الكبرى للغرامات من نصيب نادي الفتوة ولاعبيه، وبلغت 5.5 مليون ليرة سورية، بسبب مخالفات متفرقة منها شتم لاعبه عدي جفال وجمهور الفريق حكم مباراة جمعته مع نادي أهلي حلب، وفق بيانات نشرها اتحاد الكرة اليوم، الاثنين 6 من تشرين الثاني.

وكذلك لرمي جمهوره أرض الملعب بالزجاجات الفارغة، ولوجود أشخاص وأطفال على دكة البدلاء دون أن يكون اسمهم مدونًا على ضبط المباراة، ولا يحملون أي صفة رسمية ضمن كادر الفريق.

وطالت أهلي حلب (الاتحاد) غرامة مالية بلغت 1.5 مليون ليرة سورية، لقيام جمهوره بشتم حكم اللقاء خلال المباراة ضد الفتوة في 2 من تشرين الثاني الحالي.

وشملت الغرامات المالية لاعب نادي الحرية محمد خير الأحمد بـ500 ألف ليرة مع توقيفه ثلاث مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية، بسبب تهجمه بالشتائم على جمهور فريقه.

وفرض اتحاد الكرة غرامة مالية بقيمة 100 ألف ليرة على لاعب فريق الطليعة محمد أمين حداد، وعلى لاعب فريق الساحل شادي الحموي، لخروجهما بالبطاقة الحمراء، و500 ألف ليرة على لاعب نادي الوثبة حسن أبو كف، وتوقيفه ثلاث مباريات رسمية لتهجمه بإشارات استفزازية على جمهور فريق تشرين.

وطالت العقوبات ضمن دوري الدرجة الأولى تغريم لاعب نادي العربي محمد مداد بـ20 ألف ليرة، وتوقيفه مباراة واحدة لخروجه بالبطاقة الحمراء من مباراة ضد الكسوة، و100 ألف على ناديي التضامن والهلال، لتأخرهما بتسليم اللوائح الرسمية، و300 ألف ليرة على نادي النواعير بسبب شتم جمهوره حكم اللقاء أمام الهلال.

وأصبحت قرارات فرض العقوبات والغرامات المالية على الأندية بمختلف المنافسات في سوريا حالة عامة، وباتت حوادث الشغب والتعدي سواء من اللاعبين أو الجمهور ظاهرة منتشرة في معظم المنافسات والبطولات.

وتُنتقد العقوبات التي تفرضها الاتحادات الرياضية في سوريا على أنها “مجحفة وغير واقعية” بحق الأندية، وسط مطالب بتوجيه العقوبات للأشخاص المسؤولين عن المخالفة.

ويتصدر نادي الفتوة (حامل اللقب) الدوري السوري لكرة القدم، بعد مرور أربع جولات، برصيد عشر نقاط، وحطين ثانيًا بتسع نقاط، وجبلة والوثبة ثالثًا ورابعًا بثماني نقاط بفارق الأهداف.

اقرأ أيضًا: أبناء اللعبة يعرّون منظومة كرة القدم في سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة