بافوندي.. موهبة إيطالية تبحث عن فرصتها في أودينيزي

بافوندي.. موهبة إيطالية تبحث عن فرصتها في أودينيزي

camera iconسيموني بافوندي لاعب منتخب إيطاليا يحتفل بتسجيله هدفًا على كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس العالم تحت 20 عامًا - 9 من حزيران 2023 (FIFA World Cup)

tag icon ع ع ع

يعتبر سيموني بافوندي واحدًا من أبرز المواهب الشابة في كرة القدم الإيطالية، ولا يزال يبحث عن فرصة للظهور بشكل أكبر في صفوف فريقه أودينيزي.

تألق بافوندي (17 عامًا) تدريجيًا نظرًا إلى المهارات التي يمتلكها في مركز خط الوسط المهاجم، منها قدرته العالية على التهديف، وقدرته على المراوغة وسرعته، وشخصيته القوية على أرض الملعب، ويعد واحدًا من ضمن أفضل 60 موهبة كروية.

في تشرين الثاني 2022، استدعى مدرب المنتخب الإيطالي، روبيرتو مانشيني، اللاعب بافوندي إلى تشكيلة المنتخب الأول، ليصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب إيطاليا الأول منذ أكثر من 100 عام، وبلغ من العمر حينها 16 عامًا و247 يومًا فقط، خلال مواجهة ودية أمام ألبانيا، وفاز الآزوري بثلاثة أهداف لهدف.

ويعود الرقم القياسي لأصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإيطالي إلى بيترو أنطونيو جافينيلي، الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا و97 يومًا عندما نزل إلى الملعب في مباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما مع فرنسا في 9 من نيسان 1911.

في حزيران الماضي، وصل منتخب إيطاليا إلى نهائي كأس العالم تحت 20 عامًا بفضل هدف بافوندي الثاني على منتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي، ليكون رجل الآزوري في تلك المباراة، رغم خسارة إيطاليا النهائي أمام الأوروغواي.

قدّم بافوندي أداء لافتًا في موسم 2021-2021 مع الفريق الثاني لأودينيزي، وسجل في أول 16 مباراة ستة أهداف، وصنع سبع تمريرات حاسمة، وأسهم بفوز فريقه بلقب دوري الدرجة الثانية الإيطالية.

ودفع أداء بافوندي مدرب أودينيزي لأن يضمه للفريق الأول، ويمضي معه أول عقد احتراف بعمر 16 عامًا، ما لفت أنظار مشجعي كرة القدم والكرة الإيطالية خاصة نحو اللاعب الذي يحتمل أن يكون نجم إيطاليا المقبل.

وفي عام 2022، ظهر لأول مرة مع الفريق الأول بعد أن لعب مع فريق تحت 19 عامًا، وشارك لأول مرة كبديل في الفوز بأربعة أهداف دون رد على ساليرنيتان.

رغم حضوره المميز في صفوف منتخبات الآزوري العمرية، لا يجد بافوندي مساحة للعب ضمن فريق أودينيزي، إذ لم تتجاوز دقائق لعبه هذا الموسم مع الفريق مئة دقيقة، رغم مرور 12 جولة من عمر الدوري الإيطالي (الكالتشيو).

ولد سيموني بافوندي في مونفالكوني شمالي إيطاليا عام 2006، وبدأ مسيرته المهنية مع فريق يو إف إم مونفالكوني قبل أن ينتقل إلى أودينيزي عام 2014، حيث لعب لفريق الشباب لمدة ثماني سنوات.

تبلغ القيمة السوقية لبافوندي ثمانية ملايين يورو، بحسب “Transfer Markt” لإحصائيات اللاعبين، وينتهي عقده مع أودينيزي في حزيران 2026.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة