لبنان.. مقتل عنصر من “حزب الله” وإصابة ثلاثة جنود بقصف إسرائيلي

القصف الإسرائيلي على أحراج الصنوبر في كفرحمام _8 من كانون الأول 2023 (النهار)

camera iconالقصف الإسرائيلي على أحراج الصنوبر في كفرحمام _8 من كانون الأول 2023 (النهار)

tag icon ع ع ع

أعلن “حزب الله“، الجمعة 8 من كانون الأول، عن مقتل أحد عناصره في مواجهات بين قوات تابعة لـ”حزب الله” وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونعى الحزب في بيان العنصر أحمد حسين على أحمد (الملقب بأبو عباس) وينحدر من بلدة الناصرية في البقاع، وقال إنه قتل “على طريق القدس”.

ونقلت قوات “حزب الله” عبر قناة “المنار” مواصلة استهداف مواقع وتجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية مع فلسطين.

وطال القصف المدفعي الأطراف الغربية لبلدة طير حرفا ومنطقة اللبونة ووادي حامول وأطراف بلدة عين إبل وأطراف بلدتي بني حيان ومجدل سلم وأطراف جبال البطم ومناطق أخرى، وفقًا للوكالة “الوطنية للإعلام”.

وأصيب ثلاثة جنود لبنانيين بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي آلية عسكرية تابعة للجيش في منطقة رأس لبناقورة، بحسب الوكالة.

ووفق الوكالة، نفذت مروحية إسرائيلية من نوع “أباتشي” عدوانًا جويًا، إذ استهدفت بصاروخ جو أرض منزلًا في بلدة مروحين.

موقع “تايمز أوف إسرائيل” نقل عن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض هدفًا جويًا مشبوهًا دخل المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان، ما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار بعدد من البلدات في الجليل.

وفي السياق نفسه، رد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي على عدة صواريخ أطلقت من لبنان على مواقع الجيش.

ويتبادل الحزب وإسرائيل القصف منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، في 8 من تشرين الأول الماضي.

ومن جهته، قال “حزب الله”، في 7 من كانون الأول، إنه استهدف عددًا من المواقع داخل فلسطين المحتلة، وفق ما نقلته قناة “المنار” التابعة للحزب، التي أشارت إلى أن الأخير نفذ 13 عملية استهدفت خلالها عدة مواقع عسكرية.

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” أمس، عن الجيش الإسرائيلي قوله، إنه نفذ عدة غارات جنوبي لبنان على مواقع تتبع لـ”حزب الله”.

ونشرت وزارة الصحة اللبنانية، في 5 من كانون الأول، إحصائية عامة لعدد الجرحى والضحايا، وبلغ عدد الضحايا الكلي 94 قتيلًا وعدد المصابين 406 شخصًا.

تهديدات إسرائيلية

ومع استمرار مستوى التوتر في لبنان بالارتفاع على الصعيدين السياسي والعسكري، بستمر القصف المتبادل بين قوات تابعة لـ”حزب الله” وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتداولت عدة صحف ومواقع لبنانية أمس، ما اعتبرته تهديدًا من دول غربية للبنان، ويضاف إليها تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، لـ”حزب الله”، معتبرًا أن التسوية السياسية ممكنة، ولكن في حال لم تنجح سيتخذ الاحتلال إجراءات عسكرية.

التهديدات التي تحدثت عنها وسائل الإعلام، جاءت من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وقالت صحيفة “الأخبار” المقربة من “حزب الله” إن الإجراءات المطلوب من لبنان تنفيذها “تخدم أجندات إقليمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة