أوسكار بوب.. موهبة تنتظر فرصتها في صفوف مانشستر سيتي

أوسكار بوب.. موهبة تنتظر فرصتها في صفوف مانشستر سيتي

camera iconأوسكار بوب يحتفل بتسجيله هدفًا على فريق النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا - 13 من كانون الأول 2023 (getty/The sun )

tag icon ع ع ع

يعد اللاعب أوسكار بوب موهبة مقبلة في مركز الجناح الأيمن ضمن صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، وينتظر فرصته وسط كثرة الأسماء التي يمتلكها الفريق السماوي.

يمتلك الشاب النرويجي (20 عامًا) مهارات فينة مميزة، جعلت إدارة السيتي تتمسك به، وترفض عروض إعارة جاءت للظفر بخدماته من أكبر الأندية في أوروبا.

في 13 من كانون الأول الحالي، سجل بوب الهدف الثاني للسيتي في مباراة جمعته مع نادي النجم الأحمر ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ويعد هذا هدفه الأول مع مانشستر، وحصل على جائزة رجل المباراة.

رُشح هدف أوسكار بوب لجائزة أفضل هدف في الجولة من دوري أبطال أوروبا، ويوجد في القائمة مع جويلينتون لاعب نيوكاسل يونايتد، وآرثر كابرال نجم بنفيكا، وصامويل لينو مهاجم أتلتيكو مدريد.

في 19 من أيلول الماضي، نزل بوب بديلًا في الدقيقة الـ83 لفيل فودين خلال الفوز بثلاثة أهداف لهدف على النجم الأحمر في انطلاقة أبطال أوروبا، وكانت فرصته الأولى بتجربة المنافسة الأوروبية.

وأشاد المدرب بيب جوارديولا بتأثير بوب في الفريق الأول، لافتًا إلى أنه متعدد الاستخدامات، وخاصة في خط الوسط، لشجاعته في اللعب وصناعته الجيدة للفرص.

وسجل بوب هدفه الأول مع منتخب النرويج خلال الفوز وديًا بهدفين دون رد على جزر الفارو، في 16 من تشرين الثاني الماضي، وحصل حينها على ثالث ظهور دولي لبلاده.

مدافع السيتي اللاعب الهولندي نيثان آكي أشاد بقدرات بوب، وقال إنه لفت الأنظار بسبب مهاراته وتألقه، وإنه لاعب من الطراز الجيد، وفي كل مرة لعب فيها هذا الموسم كان يقدم “أداء جيدًا للغاية”.

ظهر اللاعب مع السيتي في أكثر من عشر مباريات، وترك بصمته في كل منها، إذ قدم بوب تمريرة حاسمة لآكي الذي سجل هدفًا في مواجهة مانشستر سيتي ضد بورنموث في كأس الاتحاد بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركة الجناح الشاب في المباراة.

انضم بوب إلى صفوف أكاديمية مانشستر سيتي عام 2019 قادمًا من نادي فوليرينجا النرويجي، ويرتبط بعقد مدته حتى 2026، ورغم صغر سنه يملك برصيده ستة ألقاب، منها ثلاثة في الدوري الإنجليزي، وواحد في السوبر الأوروبي، ولقبان في الدوري الإنجليزي للشباب.

تبلغ القيمة التسويقية لأوسكار بوب عشرة ملايين يورو بحسب موقع “Transfer Markt” لإحصائيات اللاعبين.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة