الموهبة هاميلتون.. حامل الكرات يتألق مع مانشستر سيتي

الموهبة هاميلتون.. حامل الكرات يتألق مع مانشستر سيتي

camera iconميكا هاميلتون لاعب مانشستر سيتي (Man City)

tag icon ع ع ع

لفت اللاعب الإنجليزي الشاب ميكا هاميلتون أنظار جماهير كرة القدم، وخاصة مشجعي مانشستر سيتي نظرًا إلى موهبته أولًا، وارتباط اسمه بقصة جمعته مع المدرب بيب جوارديولا قبل سبع سنوات ثانيًا.

يلعب هاميلتون (20 عامًا) في مركز خط الوسط المهاجم، وبعد مرور 19 دقيقة من ظهوره الأول ضمن صفوف السيتي، سجل اللاعب هدفًا على نادي النجم الأحمر بدوري أبطال أوروبا، في 13 من كانون الأول 2023، وحصل على ركلة ترجيحية في المباراة نفسها.

يتميز الشاب بسرعة في الجري، وقدرة على المراوغة، وإنهاء الكرة في المرمى بطريقة مميزة، وهو متعدد المهام، وكان مع الفريق الأول هذا الموسم، وجلس على مقاعد البدلاء مرتين في كأس الاتحاد الإنجليزي وبدوري أبطال أوروبا.

هاميلتون هو قائد فريق تطوير النخبة (الشباب) في السيتي، شارك في أكثر من 11 مباراة حتى هذا الموسم، وأسهم بست تمريرات حاسمة، وهو في الأساس جناح أيسر، ولعب أيضًا في خط الوسط وخط الوسط الهجومي هذا الموسم، وفي الجهة اليمنى، ويشغل حاليًا قائد فريق السيتي تحت 21 عامًا.

يعد هاميلتون إحدى أبرز المواهب في أكاديمية السيتي، وشارك في 62 مباراة مع الأكاديمية، سجل 16 هدفًا وصنع 16 أخرى.

ولد هاميلتون ونشأ في مانشستر، وتقدم عبر الفئات العمرية للنادي منذ انضمامه إلى السيتي عندما كان تحت تسع سنوات، وكان جامع الكرات في استاد “الاتحاد”، ومثّل منتخب إنجلترا على مستويات مختلفة للشباب.

ويطلق بريان باري ميرفي، المدير الفني لفريق الشباب في السيتي، على هاميلتون لقب “لاعب كرة قدم الشارع”، وبات يلازمه هذا اللقب.

رغم صغر سنه، يمتلك الشاب ستة ألقاب مع السيتي، هي ثلاث بطولات في الدوري الإنجليزي للشباب، وبطولتان في الدوري الممتاز، وبطولة كأس العالم للأندية، وتبلغ القيمة السوقية لهاميلتون مليوني يورو.

ويرتبط الحديث عن هاميلتون بقصة مع مدرب السيتي جوارديولا، وبدأت عام 2017، عندما التقطت صورة له مع المدرب، كان هاميلتون (14 عامًا حينها) حاملًا للكرات في مباراة كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

جوارديولا كان غاضبًا من أداء السيتي حينها ونادى هاميلتون، وطلب منه أن يمنح اللاعبين الكرة سريعًا، من أجل زيادة سرعة الفريق، وقال جوارديولا عن تلك الحادثة، “علينا أن نبتكر في اللقاء لتحقيق الإثارة (…) ويمكنكم رؤية كيف تغير أسلوب الفريق”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة