يشغل منصب مسؤول "الشؤون الإدارية والمالية في الشام"

تركيا.. القبض على قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”

مسؤول الشؤون الإدارية والمالية في الشام بتنظيم "الدولية الإسلامية" حذيفة الموري- 19 كانون الأول 2023 (الأناضول)

camera icon"مسؤول الشؤون الإدارية والمالية في الشام" بتنظيم "الدولة الإسلامية" حذيفة الموري- 19 كانون الأول 2023 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

ألقت الاستخبارات التركية القبض على مسؤول “الشؤون الإدارية والمالية في الشام” في تنظيم “الدولية الإسلامية” (داعش)، حذيفة الموري.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، الثلاثاء 19 من كانون الأول، عن مصادر أمنية لم تسمِّها، أن الاستخبارات نفذت عملية للقبض على الموري، ذو الاسم الحركي (أيوب)، بعدما علمت أنه “مسؤول الشؤون الإدارية والمالية في الشام”.

وبحسب ما نقلته صحيفة “يني شفق” التركية، فإن الاستخبارات التركية ألقت القبض على حذيفة الموري بالتنسيق مع قوات الأمن في ولاية مرسين.

وأضافت الصحيفة أن الاستخبارات ضبطت خلال العملية 28 ألفًا و800 دولارًا أمريكيًا، و14 ألفًا و950 يورو، و31 ألفًا و800 ليرة تركية، ومعدات رقمية، فضلًا عن التوصل لتطبيقات للهواتف المحمولة يستخدمها “التنظيم” في تحويلاته المالية.

وفي حملة نفذتها الاستخبارات التركية في اسطنبول في 19 من كانون الأول، أوقفت ستة أشخاص يشتبه في تمويلهم عناصر من تنظيم “داعش”.

وفي منتصف كانون الأول الحالي، أوقفت الاستخبارات ثلاثة مشتبهين بالانتماء لتنظيم “داعش” بولاية إزمير، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وفي 5 من كانون الأول، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، “تحييد” 609 إرهابيين بينهم 37 قياديًا في عمليات أمنية في عموم تركيا منذ مطلع حزيران الماضي، بينهم 98 شخصًا من تنظيم “داعش”.

وفي حزيران الماضي، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الاستخبارات التركية “حيّدت” زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” بعملية في سوريا.

وأضاف أردوغان أن جهاز الاستخبارات التركية (MIT) كان يتعقب “أبو الحسين القرشي” زعيم تنظيم “الدولة” منذ فترة طويلة، وتم “تحييده” بعملية في سوريا، في 29 من نيسان الماضي.

ولم يذكر الرئيس التركي أي توضيحات أخرى عن العملية، وذلك خلال إجابته عن أسئلة صحفيين، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة